دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023

دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023

دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023 - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023 عقب بدأ صيام الشهر الفضيل عند المسلمين، في الوقت الذي نشهد فيه أيام مباركة يستجيب بها الدعاء.

دعاء الخروج من المسجد في رمضان 2023

دعاء الخروج من المسجد ح يث يُستحب أن يردده المسلم عند دخوله المسجد، حيث يقول الله وتعالى في كتابه العزيز:﴿ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾، ولأن دعاء الخروج من المسجد يُعتبر من من السنن النبوية المؤكدة عن الرسول التي يجب على كل مسلم أن يحيها أينما ذهب للمسجد.

إقرأ أيضا : دعاء الوتر في رمضان 2023 مــن هــنــا

دعاء الخروج من المسجد.jpg

دعاء الخروج من المسجد 

ونتيجة لأن ذهاب المسلم إلى المسجد يُعد من الأفعال التي يؤجر عليها المسلم؛ سواء ذهب للصلاة أو للاستماع إلى الدروس الدينية، وقد أوحى الله رسوله الكريم بأن يدعو بِدعاء الخروج من المسجد مكتوب، حيث يتحصل به المسلم على عظيم الأجر والثواب في الدنيا أو في الآخرة، وجاء بعض هذه الأدعية كحديث نبوي شريف بأكثر من صيغة وأهم هذه الصيغ:

تعرف على دعاء الخروج من المسجد مكتوب

جاء في “صحيح مسلم” عن أبي حميد –أو: أبي أسيد- قال: قال رسول الله ﷺ: «.. إذا خرج فليقل: اللهم إني أسألك من فضلك». عَنْ أَبِي أُمَامَةَ – رضي الله عنه – عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم. قَالَ: «إِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَخْرُجَ مِنَ الْمَسْجِدِ تَدَاعَتْ جُنُودُ إِبْلِيسَ وَأَجْلَبَتْ وَاجْتَمَعَتْ؛ كَمَا تَجْتَمِعُ النَّحْلُ عَلَى يَعْسُوبِهَا.. فَإِذَا قَامَ أَحَدُكُمْ عَلَى بَابِ الْمَسْجِدِ؛ فَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ إِبْلِيسَ وَجُنُودِهِ؛ فَإِنَّهُ إِذَا قَالَهَا لَمْ يَضُرَّهُ».

دعاء الخروج من المسجد مكتوب

من هذه الأدعية تقدم لكم:

«بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم أَجِرْنِي من الشيطان»

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ الطَّائِعِينَ لَكَ، وَمِنَ الرَّاضِينَ بِقَضَائِكَ، وَمِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ لَكَ، وَمِنَ الْمُسْتَحْسِنِينَ لِسُنَّةِ نَبِيِّكَ صلى الله عليه وسلم، اللَّهُمَّ أَدْخِلْنِي الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلَا سَابِقَةِ عَذَابٍ، اللَّهُمَّ آتِنِي مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَخَيْرِ الْآخِرَةِ وَقِنِي عَذَابَ النَّارِ.

"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، وَأَنْ تَرْحَمَنِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ صِيَامِي فِي هَذَا الشَّهْرِ كَامِلًا، وَتَقَبَّلَ مِنِّي مَا قَدَّمْتُ مِنْ صَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَأَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّي بِرِضَاكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُس

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد