دعاء الوتر في رمضان 2023

دعاء الوتر في رمضان 2023

دعاء الوتر في رمضان 2023 - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء الوتر في رمضان 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء الوتر في رمضان 2023 عقب بدأ صيام الشهر الفضيل عند المسلمين، في الوقت الذي نشهد فيه أيام مباركة يستجيب بها الدعاء.

دعاء الوتر في رمضان 2023

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

ادعية الوتر في شهر رمضان مكتوبة

في شهر رمضان الكريم، يقوم المسلمون بأداء صلاة الوتر الإضافية، التي تعتبر من أهم الصلوات في هذا الشهر. تعد الوتر صلاة نافلة تُصلى بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، دعاء الوتر في رمضان مستجاب

تقرب الإنسان بقوة الى الله تعالى وتكون سببا في منح بركاته على العبد، ومن بين تلك السنن دعاء الوتر في رمضان اليكم ادعية الوتر في شهر رمضان مكتوبة

الوتر هى آخر الركعات يؤديها المسلم في يومه، وبها يختم صلواته اليومية، وهى سنة مؤكدة ولها فضل عظيم، ويمكن الدعاء من خلال تلك الصلاة بدعاء له فضل عظيم جدا.

هناك العديد من الأدعية المستحبة لقراءتها في الوتر في شهر رمضان، وفيما يلي بعضها:

1- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ.

2- اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا.

3- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ ظَلَمَةِ اللَّيْلِ، وَضِيقِ النَّهَارِ، وَهَمِّ الْعِيشِ، وَالْقِنَاعَةِ بِالْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ.

4- اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

5- اللَّهُمَّ أَسْكِنَّا الْجَنَّةَ، وَأَعِذْنَا مِنْ عَذَابِ النَّارِ.

تستطيع تحفيظ هذه الأدعية وقراءتها في الوتر في شهر رمضان، ويمكنك أيضاً إضافة أي دعاء آخر تحب قراءته في هذا الشهر المبارك

دعاء الوتر في رمضان مستجاب

الوتر هو صلاةٌ نفليةٌ تُصلي بعد الصلاة العشاء، ويستحبُّ أن يُصلي الإنسانُ الوتر في شهرِ رمضان المبارك، ويُعتبر دعاء الوتر من الأدعية الجميلة التي يستحبُ قراءتها في هذا الشهر الفضيل. وفيما يلي دعاء الوتر في رمضان:

"سُبْحَانَ المَلِكِ القُدُّوسِ، سُبْحَانَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، سُبْحَانَ اللهِ رَبِّ العَالَمِينَ، اللهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ هَذِهِ اللَّيْلَةِ، وَخَيْرِ مَا بَعْدَهَا، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ هَذِهِ اللَّيْلَةِ، وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا، اللهُمَّ إنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ، وَسُوءِ الْكِبَرِ، اللهُمَّ نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ، وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ".

تُردّد هذه العبارات ثلاث مرات، ويُشتَرط في نهاية هذا الدعاء قراءة "السلام عليكم ورحمة الله" على الجهتين. ويمكن تحفيظ هذا الدعاء وقراءته في الوتر خلال شهر رمضان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد