10 أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور وتمنع العطش

أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور

أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور - ويبحث الكثير من المسلمين حول العالم وفي الدول العربية على وجه التحديد عبر محركات البحث المختلفة ويتسائل البعض منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ما يتعلق بموضوع أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور، وأطعمة تمنع العطش على السحور، وذلك مع حلول شهر رمضان المبارك لعام 2023، والذي أحلّه الله علينا يوم الخميس الموافق 23 مارس/ آذار 2023، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات.

وتعتبر وجبة السحور واحدة من أهم الوجبات لدى المسلمين في شهر رمضان، والتي لا يمكن الاستغناء عنها في الشهر المبارك، والتي لها من الفوائد الكثير، اذ تساعد الصائم على تحمل الصيام طوال النهار، وأن يكمل صيامه بدون عناء صحي كبير، ولهذا يبحث الكثير من الناس عن أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور لكي تساعدهم على اكمال اليوم وصيام نهارهم بأكفأ وجه وبكامل طاقتهم.

أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور

ونقدم إليكم عبر وكالة سوا من خلال هذا التقرير أفضل 10 أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور، وأطعمة تمنع العطش في رمضان، وذلك من أجل مساعدتهم وعونهم على تحمل الصيام خلال نهار شهر رمضان المبارك، وعدم  تعرضهم لأي مشكلة أو حالة صحية لا قدر الله.

1 - الفول:

يحتوي الفول على ألياف تمنحك النشاط اللازم وتجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، ويمكنك إضافة بعض الطماطم والبيض المقلي على الفول المهروس وتناولهم مع خبز التوست الأسمر لتصبح الوجبة صحية متكاملة.

2 - الخبز الأسمر:

ويعتبر الخبز الأسمر من أكثر الأطعمة الصحية التي ستمد جسمك بالطاقة، حيث يحتوي على فيتامين بـ1، كما يحتوي على ألياف تشعرك بالشبع وتجعلك تحتفظ بالمياه داخل الجسم لفترة طويلة.

3 - البيض:

فإن البيض يحتوي على بروتينات تزيد من نشاط الجسم، وإن كنت ترغب في وجبة صحية متكاملة، وتحتوي على سعرات حرارية بسيطة، فعليك بتجربة هذا المزيج، وهو عبارة عن بيضة مخفوقة بالسبانخ والجبن الفيتا يتم وضعه في خبز أسمر ملفوف.

4 - الخبز بالموز:

قم بتناول الخبز الأسمر مع الموز، مع إضافة بعض العسل والجوز، فإن هذه المكونات سوف تمنحك طاقة كبيرة خلال الصوم، ويمكنك استكمال هذه الوجبة بشرب كوب من الحليب البارد.

إقرأ أيضاً: 30 أكلة.. أفكار أكلات لسفرة رمضان 2023

5 - الشوفان بالفواكه:

فإن هذا المزيج من الشوفان والفواكه هو أصح شيء يمكن تناوله في السحور، ويستغرق تحضيره نحو خمس دقائق فقط.

أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور:

6 - الكبة الشامية:

من الأطعمة التي يشدد خبراء التغذية على ضرورة تناولها في السحور، فهي غنية بالألياف والكربوهيدرات، ويمكنك تناولها مع السلطة الخضراء وإكمال الوجبة بكوب من عصير الموز الممزوج بالشوفان واللبن.

7 - سلطة الفواكه:

فكل وجبة تتناولها في السحور يجب أن تضيف إليها سلطة الفواكه، خاصة إذا كنت تعاني من نقص الفيتامينات.

8 - التمر:

فإن كنت لا تستطيع تناول الكثير من الطعام في وجبة السحور، فعلى أقل تقدير يمكنك تناول 3 حبات من التمر، حيث إنه غني بالألياف وسيمدك بالطاقة اللازمة خلال فترة الصيام.

أشهر أكلات يوم التأسيس السعودي.jpg
 

أكلات تمنع العطش في رمضان

ويبحث الكثير من الناس عن أكلات تمنع العطش في رمضان لتناولها وإضافتها على جدول مائدة السحور في رمضان، لكي تمدّهم بالماء اللازم خلال فترة الصيام والنهار الطويل الشاق، ويمكنك التعرف على أكلات تمنع العطش في رمضان من خلال التالي:

1- الخيار
يحتوي على الماء بنسبة 96.7 في المائة، وبالتالي يفضل كثيرون أن تكون شرائح الخيار طبقا رئيسيا على السحور لتجنب العطش.


2- البطيخ
أغلب تكوينه من الماء، بنسبة 93 في المائة، كما أن خليط الأملاح والمعادن والسكر الطبيعي في بعض الفواكه والخضراوات، ومنها البطيخ، تساعد على احتفاظ الجسم بالماء وعدم الشعور بالعطش.


3- الزبادي
يحتوي الزبادي على نسبة ماء تتراوح بين 85 و88 في المائة، كما يعد مصدرا غنيا بالبروتين والكالسيوم.


4- الكرفس
يشكل الماء 95 في المائة من الكرفس، وعود واحد فقط من هذه الخضار الغني بالألياف يحتوي على 6 سعرات حرارية، كما يساعد على خفض ضغط الدم.


5- الطماطم
94.5 من تكوينها من الماء، وتساعد على إبقاء الجسم محتفظا بالماء، علاوة على وجود الفيتامينات الحيوية والمعادن فيها بكثرة.

وبهذا متابعينا عبر وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذال التقرير والمقال الذي كان بعنوان أطعمة غنية بالطاقة لوجبة السحور، أكلات تمنع العطش في رمضان.

المصدر : وكالة سوا - الخليج نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد