30 أكلة.. أفكار أكلات لسفرة رمضان 2023

أفكار أكلات رمضان

أفكار أكلات سفرة رمضان 2023 - مع حلول شهر رمضان المبارك والذي يوافق اليوم الخميس 23 مارس 2023، يزداد البحث عن أفكار أكلات سفرة رمضان لعام 2023.

وتعتبر أكلات رمضان واحدة من أكثر الأمور الهامة لدى الشعوب العربية، وعلى وجه التحديد أكلة اليوم الأول من رمضان ، وتحتار الكثير من النساء وربات البيوت في ايجاد واختيار صنف ونوع أكلات سفرة رمضان.

ولهذا نقدم لكم عبر وكالة سوا أفكار أكلات سفرة رمضان 2023، لنوفر عليكم مجهود وعناء البحث عن أفكار أكلات سفرة رمضان.

أفكار سفرة أول يوم رمضان

وتعتبر سفرة أول يوم رمضان أكثر العادات توارثًا في تاريخ المصريين بالإضافة لعزومة أول أيام رمضان، حيث تعمل العائلات العربية على إعداد الأطعمة المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك.

الفراخ المشوية 

تحتاج ربات البيوت إلى البروتين على المائدة في أول أيام رمضان سواء كانت لحوم أو دجاج، والدجاج المشوي غذاء لجميع الأعمار وسيكون وجبة مميزة ومرضية للضيوف.

الارز البسمتي

تحب النساء الاستمرار في تحديث الطعام على المائدة، لذا فإن اختيار أرز بسمتي سيكون خيارًا ممتازًا بالنسبة لهن، يمكنهم أيضًا إقران هذا الطبق بمجموعة متنوعة من السلطات، إلى جانب كونه غنيًا بالكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بعد صيام طويل.

المكرونة البشاميل

طبق مكرونة بالصلصة البيضاء يحتوي على البروتين والنشا والكالسيوم وعناصر أخرى ويمكن اعتباره وجبة غذائية شاملة بالإضافة إلى طعمه اللذيذ فهو أيضًا طعام مفضل للكبار والصغار وهو أكثر ملاءمة للنساء لتختار تحضيره في أول يوم من رمضان.

المحشي 

الأنشوجة من الأطباق البسيطة واللذيذة التي تحضرها ربات البيوت على المائدة في أول يوم من رمضان، ويمكن أن تتنوع بأكثر من نكهة، مثل ورق العنب والباذنجان وأنواع أخرى، ويحتوي الصنف على كربوهيدرات، في بعض الأحيان يحتوي أيضًا على بروتين ويحتوي على كمية معينة من اللحم المفروم في هذه الوصفة.

إقرأ أيضاً: تهنئة رمضان مضحكة 2023 - رسائل رمضان مضحكة

الجلاش 

الجلاش من الأطعمة التي يحبها الكثير من الناس سواء أكانوا أطفالًا أو شبابًا، وطريقة تحضيره لا تستغرق وقتًا طويلاً، مما يجعله خيارًا مناسبًا يمكن للمرأة أن تختاره كما هو معدة للأول يوم رمضان عنصر أساسي فيه.

أكلات-رمضان-سعودية.jpg

أفكار أكلات لسفرة رمضان 2023

ونستكمل إليكم في هذا المقال أفكار أكلات لسفرة رمضان 2023، وفي السطور القليلة التالية أعددنا لكم جدول أكلات رمضان على مدار الشهر، ويأتي الجدول على النحو التالي:

أفكار أكلات أول يوم رمضان 

يمكنك تكوين سفرة رمضانية أول يوم رمضان مكونة من البط و المحاشي المتنوعة و الملوخية، و حلو رمضان قطايف بالمكسرات أو العجوة أو القشطة، أما السحور عبارة عن فول بالزيت و بيض مسلوق و زبادي.

أفكار أكلات ثاني يوم رمضان 

يمكنك تجهيز تاني يوم سفرة رمضان من لحمة  كباب الحلة مع المكرونة البشاميل، و حلو رمضان يكون كنافة بالكريمة، أما السحور من الفول بالبيض و سلطة الجبن.

أفكار أكلات ثالث يوم رمضان 

ثالث أيام رمضان فطار عباره عن مكرونة بالصلصة الحمراء بجانب البانيه، أما حلو رمضان سلطة الفواكهه، و السحور شكشوكة و زبادي.

أفكار أكلات رابع يوم رمضان 

يمكنك عمل صينية بطاطس بالدجاج و الأرز المعمر، و حلو رمضان عبارة عن جيلي، و السحور مكون من فول بالطحينة و البيض المسلوق بالجبن.

أفكار أكلات خامس يوم رمضان 

يمكنك تحضير فطار اليوم الخامس من رمضان كفته الحاتي و الجلاش بالحمه المفرومه، و حلو رمضان كريم كراميل، أما السحور يمكنك تحضير بيض الاومليت و الجبنه الاسطنبولي.

أفكار أكلات سادس يوم رمضان 

عمل صنف خضار مثل البسله أو الفاصوليا بجانب الفراخ وطبق أرز، أما حلو رمضان قطايف، و السحور عبارة عن بطاطس مسلوقه بالزبده والزعتر مع البيض المسلوق.

أفكار أكلات سابع يوم رمضان 

يمكنك تقديم صينيه مندي الفراخ ، و حلو رمضان كنافه بالمانجو أما السحور توست بالجبن والزيتون.

أفكار أكلات ثامن يوم رمضان 

قومي بعمل فطار مختلف في الثامن من رمضان مثل صنيه بيتزا  مكرونه و لحمه مفرومه، و حلو رمضان عباره عن قطايف، أما السحور فول بالسجق مع البيض المسلوق.

أفكار أكلات تاسع يوم رمضان 

قومي بتجهيز فطار مختلف في هذا اليوم مثل فراخ مشويه مع بطاطس محمره، و حلو رمضان بسبوسه، أما السحور بطاطس محشيه بيض.

أفكار أكلات عاشر يوم رمضان 

اليوم العاشر ألذ سفرة في شهر رمضان مثل الحمام و الأرز بالخلطه، و حلو رمضان بلح الشام، أما السحور بيض اسكتلندي.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم أفضل أفكار أكلات لسفرة رمضان 2023 ، أفكار أكلات ل30 يوم رمضان، أفكار سفرة أول يوم رمضان ، أفكار أكلات عزائم رمضان.

المصدر : وكالة سوا - شملولة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد