رمضان 2023 .. أطعمة تمد الجسم بالطاقة وقت الصيام

رمضان 2023 .. أفضل أطعمة تمد الجسم بالطاقة وقت الصيام

رمضان 2023 .. أفضل أطعمة تمد الجسم بالطاقة وقت الصيام .. مع قدوم شهر رمضان 2023 المبارك، وحلول شهر الصيام في الدول العربية والإسلامية، وبالتزامن مع أوقات العمل والدوام المدرسي، تزايد البحث عن أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال النهار ووقت الصيام في رمضان 2023.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية خلال شهر رمضان 2023 المبارك.

الصيام في نهار رمضان 2023

لابد أن الكثير من الصائمين يعانون خلال شهر رمضان المبارك من الخمول والكسل وعدم وجود الطاقة وخصوصاً مع حلول فصل الربيع، وارتفاع درجات الحرارة.

النظام الغذائي خلال رمضان 2023

لابد من مراجعة النظام الغذائي الخاص بالأشخاص خلال رمضان 2023، ومراقبة الأطعمة التي يتم تناولها خلال وجبتي السحور والإفطار وما بينهما، للعمل على استبدال كل ما هو غير مفيد للصحة، بعدة أطعمة تمد الجسم بالطاقة في صيام نهار رمضان.

وسنوضح لكم في هذا المقال متابعي وكالة سوا الإخبارية أبرز وأفضل الأطعمة الواجب تناولها خلال رمضان 2023 لتمد الجسم بالطاقة.

الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة في رمضان 2023

أكدت جميع الدراسات الطبية، على أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة وكذلك البروتينات، هما من أفضل الأصناف التي تمد الجسم بالطاقة في أي وقت خلال اليوم و بالطبع خلال فترة الصوم في نهار رمضان، و يرجع السبب في ذلك إلى أنها تعمل على استقرار نسبة السكر في دم الانسان، و كذلك تمنع عن الصائم الاحساس بالجوع والإرهاق.  ولهذا يجب اضافتها في وجبة الفطور أو السحور حسب الرغبة.

طاعم يمد الجسم بال.jpeg
رمضان 2023 .. أفضل أطعمة تمد الجسم بالطاقة وقت الصيام 

وهذه قائمة أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة:

  • الأفوكادو إن الأفوكادو فاكهة طبيعية مليئة بالألياف وكذلك الدهون الصحية، والذين يقوم الجسم بهضمهم بصورة بطيئة وبالتالي فهو يوفر الطاقة.
  • الأسماك، تعتبر الأسماك مصدر هام من مصادر الطاقة للجسم، إلا أن تناول سمك السالمون يعتبر أفضل تلك الأنواع، وذلك لأنه غني بعدد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة خلال نهار رمضان 2023 ، مثل: فيتامينات “B”، وخاصة “B12”، كما أنه أحد المصادر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين “D”.
  •  أرز بني، يعتبر الأرز البني هو الغذاء الأمثل لأي شخص يعاني من الهبوط وانخفاض الطاقة، وذلك لكونه غني بعنصر المنغنيز، الذي يعمل على إنتاج الطاقة وبالتالي يشعر الشخص بالنشاط والحيوية.
  • فول وفاصوليا، حيث توجد بهما نسبة مرتفعة من الألياف، بالإضافة إلى أنها تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. كما إنها تساعد على الاحساس بالشبع لفترة زمنية أكبر.
  •  سبانخ، من أنواع الخضراوات الغنية بالحديد، والذي يعمل على زيادة تدفق الأكسجين إلى الدماغ، وبالتالي يشعر الشخص بالنشاط والحيوية.
  •  البطاطا الحلوة وهي مصدر هام لكلا من: الألياف والكربوهيدرات المعقدة، بالإضافة الى فيتامين “A “و فيتامين”C” الذبن لهم دورا هاما في تعزيز ورفع مناعة الجسم .
  • العدس، وهو أيضا غني بعنصر الحديد، الهام والضروري من أجل صنع خلايا الدم الحمراء، والتي تعمل على توصيل الأكسجين الى كافة أنحاء الجسم، ويمد الجسم بالطاقة في رمضان 2023.
  • البيض وخاصة صفار البيض، يعتبر هو الخيار الأفضل لطعام يمد الجسم بالطاقة، لكونه ملئ يكلا من: البروتين و كذلك الدهون الصحية التي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم.
  • اللوز وعين الجمل، أهم أنواع المكسرات التي تمد الجسم بالطاقة، لأن هذه الأنواع غنية بكلا من: البروتين و كذلك الألياف والدهون الصحية الهامة جدا لعضلة القلب ثم يمنح الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، وذلك لأنه غني بالمعادن و كذلك الفيتامينات.
  • الحمص، غني بكلا من البروتين، والدهون الأحادية غير المشبعة وهي لها دور هام لصحة القلب. وكما يمكن استخدامه في الطعام، فهو أيضا يمكن تحميصه ليتم تناوله بدلا من المكسرات.

قد يهمك أيضاً: سحور صحي ومشبع في رمضان 2023

5 نصائح لإمداد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

هذه خمس نصائح مفيدة لتعزيز طاقة الجسم خلال ساعات نهار رمضان 2023:

1. اختيار وجبات سحور غنية ومغذية.

2. ممارسة الرياضة الخفيفة.

3. تنظيم مواعيد النوم.

4. توفير البرودة اللازمة.

5. التواصل مع الآخرين.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان 2023 المبارك، وأفضل النصائح لإمداد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان المبارك.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد