باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية في رمضان 2023

باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية في رمضان 2023

باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية في رمضان 2023 ، حيث يتواصل عرض حلقات المسلسل الشهير والذي يسلط الضوء على الأوضاع في الشام أبان الاحتلال الفرنسي ، خاصة وانه كان عبارة عن أجزاء عرضت جميعها خلال مواسم شهر رمضان الماضية وحققت نجاحات كبيرة على مستوى المشاهدات العالية.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير المفصل باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية والتي تعرض حاليا في شهر رمضان 2023 المبارك ، على مختلف القنوات التلفزيونية ، إذ أن هناك جمهور مخصوص لهذا المسلسل والذي يتحدث عن حقبة تاريخية استمرت لسنوات في بلاد الشام وخاصة سوريا.

باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية

وتعج أحداث مسلسل باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية بالكثير من القضايا والأحداث الشيقة خاصة بين العسكر الفرنسي وبين المواطنين ، حيث يلعب نجوم الدراما السورية أدوارا كبيرة ومميزة في هذا المسلسل التاريخي الشامي والذي بات يحتل مكانة مميزة في السباق الرمضاني هذا العام.

وشهد مسلسل باب الحارة 13 تواجد عدد من نجوم الدراما السورية والعربية والذين يلعبوا دورا مميزة لمحاكاة الواقع في البيئة الشامية أبان الاحتلال الفرنسي لبلاد الشام والأحداث التي وقعت بتفاصيلها الصغيرة والكبيرة وسط صراعات دائمة بين الطرفين في محاولة لنيل الاستقلال.

باب الحارة الجزء 13

وأعلنت شركة قبنض للإنتاج الفني التي يديرها النائب محمد قبنض عن بدء تصوير الجزء الثالث عشر من مسلسل باب الحارة في حارات دمشق القديمة، وسيعرض الجزء الجديد خلال شهر رمضان 2023على اشهر المحطات العربية و الخليجية، وسيكون الجزء الجديد استكمالا للجزء الذي سبقه حيث تجري الأحداث في عام 1945 م , ثم تتطور الأحداث بشكل متسارع حتى تصل الى تاريخ جلاء الاحتلال الفرنسي عن سوريا عام 1946 م.

واهم ما يميز الجزء الـ 13 من مسلسل باب الحارة هو كثرة الصراعات والقهر والدموع التي يكون سببها سر غامض لا يتم كشفه إلا في الحلقة الأخيرة من المسلسل.

وسيشهد باب الحارة ج 13 عودة بعض الشخصيات القديمة التي اختفت بعد الجزء الاول وهي شخصية ابو غالب التي قام بها الفنان نزار ابو حجر وشخصية الحكيم التي قام بها الممثل براء الزعيم.

والعمل سيكون من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب السوري مروان قاووق، وإخراج منال عمران التي سبق وان أخرجت الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة وكذلك المسلسل الشامي ليالي الصالحية ومسلسل عطر الشام الجزء الرابع.

ويتخلل الأحداث قصص غريبة و مشاكل كثيرة يصعب حلها إلا بالقهر وكثرة الدمع وتوترات ومصادمات لم يعرف فاعلها ومسببها إلا في نهاية المسلسل ويشهد العمل أحداث مشوقة منها ما أجج الحمية للبلد والدفاع عنه، عبر شخصياته التي كانت مسرحاً واسعاً لقصص كثيرة ستؤديها كل شخصية بشكل منفصل وتركز على المقاومة الشعبية التي ادت الى جلاء الفرنسيين عن سورية.

ويغيب عن العمل كل من الفنان يحيى بيازي بسبب مرضه بالإضافة الى شكران مرتجى و محمد خير الجراح (ابو بدر و فوزية) و طلال ماريديني بالإضافة الى بعض الفنانين المشاركين في الأجزاء السابقة والذين رحلوا عن عالمنا منذ وقت قريب وعلى راسهم الفنان الراحل زهير رمضان.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مسلسل باب الحارة 13 الحلقة 2 الثانية في رمضان 2023 والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين العرب وخاصة في بلاد الشام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد