السوداني يطلع غنام على تحضيرات عقد الملتقى الثقافي التربوي السابع

رام الله /سوا/ أطلع الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السواداني، اليوم الاثنين، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام على التحضيرات الجارية لعقد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع في فلسطين.

وأشادت غنام بدور اللجنة الوطنية الريادي البارز ومنهجية العمل الجديدة الهادفة إلى الارتقاء بالقطاع الثقافي والتربوي في فلسطين، والانفتاح على دول العالم فيما يخدم قضيتنا الفلسطينية.

 من جانبه ثمن السوداني دور غنام في خدمة القطاع الثقافي والتربوي والحفاظ على الهوية الثقافية في فلسطين والعالم وتعاونها البناء مع اللجنة الوطنية في إنجاح الفعاليات والنشاطات خلال السنين الماضية، الأمر الذي ساهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع الثقافي الفلسطيني، وأصبحت قضيتنا الفلسطينية حاضرة بكل مقوماتها في أغلب دول العالم رغم سياسة الاحتلال المستمرة لطمس هويتنا وإجهاض كل مشروع يخدم قضيتنا.

وناقش الطرفان الاستعدادات والتحضيرات الجارية لعقد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع على أرض الوطن في نهاية الشهر الجاري، والذي يضم وفدا دوليا لشخصيات أدبية مرموقة من روسيا وإسبانيا وأميركا اللاتينية ودول عربية وأدباء من أراضي 48، والذي يهدف إلى تكثيف وتعزيز الزيارات الثقافية المتبادلة ما بين فلسطين وبقية دول العالم، لمناقشة القضايا الثقافية وتسليط الضوء عليها.

وفي نهاية اللقاء ثمنت غنام هذا النشاط الثقافي الهام والمميز، وأعربت عن استعدادها للمشاركة والمساهمة إلى جانب اللجنة الوطنية لإنجاح الملتقى السابع، والذي سيعكس صورة حضارية مشرقة عن فلسطين رغم الاحتلال، كما اتفق الطرفان على ضرورة التنسيق بينهما بخصوص برنامج الزيارة والفعاليات الخاصة بالوفد المشارك وأي نشاطات أخرى تخدم القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد