إحراق إطارات وإغلاق شوارع مركزية

الاحتجاجات تتصاعد في إسرائيل ضد الإصلاحات القضائية

الاحتجاجات على الإصلاحات القضائية في إسرائيل

أطلقت منظومة الحراك، اليوم الخميس 23 مارس 2023، رابع النشاطات الاحتجاجية، التي تتخذ عنوان "يوم الشلل الوطني" ، احتجاجًا على خطة الإصلاحات القضائية، التي تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى تمريرها في الكنيست .

وضمن الاحتجاجات، قام المتظاهرون بإغلاق شوارع مركزية في البلاد، بينها شارع الساحل، ومفترق كابلان في تل أبيب، ومفترق نهلال في الشمال ووقعت مواجهات في رعنانا بعد احراق اطارات مطاطية، كما وقاموا بشل حركة السير في مفرق بيجين بتل أبيب، كذلك أُغلق مفرق بيت يناي في شارع الشاطئ جنوبا.

اقرأ أيضًا / بن غفير: سياستي تجاه الأسرى نافذة

وتظاهر المئات من مستخدمي رفائيل والصناعات التكنولوجية خارج مصنع رفائيل. وقاموا بإغلاقات في مفرق فايتسمان- كتسنلسون في كفار سابا، كما وأغلق طريق هشالوم في تل ابيب من كلا الاتجاهين، فوق جسر مفرق هشالوم، وذلك قبل وصول المحتجين الى المكان، بالإضافة إلى إشعال النار بإطارات على مدخل ميناء اشدود، وسدوا مدخل الميناء الجنوبي.

وحول الخطوات الاحتجاجية ضد الإصلاحات القضائية المنوي عقدها اليوم الخميس، ستنطلق المظاهرات من حرم جفعات رام التابع للجامعة العبرية في القدس مسيرة طلابية، بينما ستبدأ في منتصف النهار عدة فعاليات: مظاهرة التكنولوجيا الفائقة(الهايتك) في سارونا وسط تل أبيب، ومسيرات المنظمات الميدانية لمظاهرة شارع كابلان ومسيرة الطلاب والمحاضرين من جامعة تل أبيب التي ستغادر من ميدان أنتين.

أما قافلة السيارات فتنطلق بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر من كلية تل حاي فيما تنطلق في السابعة مسيرة احتجاجية من مجمع أيلون في رمات غان باتجاه المدينة ذات الأغلبية المتدينة المتشددة والمعروفة بتصويتها لصالح الأحزاب المتدينة الحريدية في خطوة تهدف إلى إيصال صوت المعارضة للقاعدة الشعبية التي أرسلت منتخبيها الى الكنيست.

وكانت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 23 مارس 2023، قد صادقت بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع "قانون أساس: الحكومة"، الذي يمنع عزل رئيس حكومة من منصبه، والإعلان عن تعذره عن القيام بمهامه، وهو القانون الذي يحصن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو .

المصدر : وكالة سوا - موقع بكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد