دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 – دعاء أول يوم رمضان 1444

دعاء ليلة رمضان الأولى 2023

دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 - دعاء أول يوم رمضان 1444 ، حيث أعلنت أكثر من 14 دولة عربية وإسلامية مساء أمس الثلاثاء أن أول يوم رمضان 1444 سيكون الخميس الموافق 23 مارس الجاري وذلك بعد أن أعلنت المراصد الفلكية فيها تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، حيث أقرت لجان الترائي في تلك المراصد أول أيام الشهر المبارك رسميا.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 ، دعاء أول يوم رمضان 1444 حيث يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد لله سبحانه وتعالى ، كما أوصى الرسول محمد صلي الله عليه وسلم كافة المسلمين بضرورة التضرع والدعاء في أول يوم رمضان 1444 ، خاصة في ساعات الليل الأولى.

دعاء ليلة رمضان الأولى 2023

ويوفر طاقم وكالة سوا الإخبارية دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 لكافة متابعيه في الدول العربية والإسلامية وكذلك الجاليات العربية المسلمة في الدول الأوروبية والأمريكية دعاء أول يوم رمضان 1444 ، إذ يلجأ عدد كبير من المسلمين لمعرفة صيغة هذا الدعاء مع بدء توقيت الشهر المبارك رسميا.

دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 - اللهم أعنا على صيام نهاره، وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين

يا ذا الجلال والإكرام، واجعلنا من الفائزين بها.

اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام.

اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك العظيم الكريم.

اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا الفردوس الأعلى في الجنة.

اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا الله.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار،

وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم ارحمنا إذا وارانا التراب وودعنا الأصحاب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم.

إقرأ/ي أيضا:

دعاء السحور في رمضان 2023 – دعاء الأسحار

دعاء دخول رمضان عن الرسول - أدعية رمضان 2023 قصيرة

دعاء صلاة التراويح في رمضان 2023

اللهم ارحمنا إذا نُسي اسمنا ولم يذكرنا ذاكر ولم يزرنا زائر، اللهم ارحمنا يوم ترفع الدواوين وتوضع الموازين ويقوم الناس لله رب العالمين.

اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وادخلنا الجنة مع الأبرار.

اللهم اجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا حاج من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافية.

دعاء أول يوم رمضان 2023

لم يرد في الحديث الشريف أو السيرة النبوية الشريفة وجود صيغة معينة حول دعاء أول يوم رمضان 2023 ، إلا أن بعض أهل العلم وعلماء الفقه والشريعة اجتهدوا في نشر أدعية رمضان 1444 والتي يستحب الدعاء بها في كل الأوقات مع ضرورة تخصيصها في دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 والتي سنحاول توفيرها في هذا النص كاملا.

ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءًا عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، ولجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.

لا إله إلا الله رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب، سبحان من لانت لقـدرته الشـدائد الصلاب، غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب، لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه متاب.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية في الدول العربية والإسلامية وكذلك الجاليات العربية المسلمة في جميع الدول الأوروبية وأمريكا قد وفرنا لكم دعاء ليلة رمضان الأولى 2023 وكذلك دعاء أول يوم رمضان 1444 والذي يبحث عنه مئات الآلاف مع اقتراب ساعات دخول أيام الشهر المبارك رسميا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد