دعاء دخول رمضان عن الرسول - أدعية رمضان 2023 قصيرة

دعاء دخول رمضان عن الرسول - أدعية رمضان 2023 قصيرة

دعاء دخول رمضان عن الرسول - أدعية رمضان 2023 قصيرة - لم يتبقى سوى ساعات قليلة على قدوم شهر رمضان 2023، وبدأ الكثير من المسلمون بالبحث عن دعاء دخول رمضان عن الرسول، صيغة أفضل دعاء في رمضان 2023 قصير وبصيغة سهلة.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية أفضل دعاء في رمضان 2023 قصير، ودعاء دخول رمضان عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأدعية قصيرة وسهلة خلال شهر رمضان المبارك.

موعد رمضان 2023

حددت المملكة العربية السعودية، موعد شهر رمضان 2023 المبارك، بعد تعذر رؤية الهلال الثلاثاء وعليه يكون موعد شهر رمضان 2023 ، يوم غد الخميس 23/03/2023، وبمناسبة قدوم شهر رمضان سنرفق لكم أفضل دعاء دخول رمضان عن الرسول.

رمضان 2023.PNG
رمضان 2023

دعاء دخول رمضان عن الرسول

من أعظم العبادات كان دعاء دخول رمضان عن الرسول والتي يتقرب بها إلى الله عز وجل، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يستقبل شهر رمضان المبارك بترديد دعاء دخول رمضان. 

دعاء دخول رمضان عن الرسول قصير

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء دخول رمضان التالي قبل حلول شهر الصيام:

  • "اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون".

  • وورد أيضاً دعاء الرسول عند دخول رمضان أنه إذا رأى هلال رمضان أو أي هلال شهر هجري آخر قال:" اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ"، رواه الترمذي في سننه. 

  • كذلك جاء في ما رواه "الدارمي" بلفظ مختلف: "اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ الله".

دعاء دخول رمضامن عن الرسول.png
دعاء دخول رمضان عن الرسول

أدعية رمضان 2023 قصيرة

سنرفق لكم في وكالة سوا أفضل أدعية رمضان 2023 قصيرة وصيغ سهلة عن دعاء دخول رمضان عن الرسول محمد وهي كالتالي:

  • اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

  • اللهم قربني في رمضان إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة اياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم ارزقني في شهر رمضان طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

  • اللهم لآبائنا وأمهاتنا حقٌ علينا، لا نستطيع قضائه إلا برحمة من لدنك، يا حي يا قيوم، فأرضهم اللهم، وارض عنهم، وارفع قدرهم، وأعلى منزلتهم ودرجاتهم، واجعل مثواهم جناتك.

  • اللهم بحق هذه الليلة المباركة، اعف عنا، واغفر لنا، ووسع في أرزاقنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، وانظر لنا نظرة الرضا، واجعلنا في جوارك، وسدد دين كل مديون.

رمضان.jpg
 

أفضل صيغ دعاء دخول رمضان 2023

من أفضل صيغ دعاء دخول رمضان 2023 طويلة وردت كالتالي: 

  • "اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين".

  • "اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين".

  • "يا رب إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك".

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب

ما هو فضل الدعاء في رمضان 2023

يتقرب المسلمون في كافة أنحاء الأرض الى الله تعالى في شهر رمضان المبارك عن طرييق الدعاء، فيتساءل الكثير عن فضل الدعاء في شهر رمضان.

يضاعف الله تعالى للمسلمين الأجر والثواب خلال شهر رمضان المبارك من صلاة وصيام، وأداء فريضة الزكاة وغيرها من العبادات المستحبة لنيل مغفرة ورضوان الله سبحانه وتعالى والفوز برحمته والعتق من نار جهنم ففي هذا الشهر الفضيل ت فتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم، أفضل صيغ دعاء دخول رمضان 2023، دعاء دخول شهر رمضان عن الرسول، وأدعية رمضان 2023 قصيرة، وفضل الدعاء في رمضان.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد