أبو ليلى: اعتقال الأسرى المحررين يعد انتهاكا خطيرا للاتفاقيات المبرمة

211-TRIAL- رام الله / سوا / قال النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات في الضفة الغربية والتي كان أخرها إعادة اعتقال الأسرى الذين حرروا يف صفقة وفاء الأحرار عام 2011 يأتي في سياق سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة الاحتلال ، داعيا في الوقت ذاته الراعي المصري للصفقة للتدخل لوقف عمليات الاعتقال للأسرى المحررين، فيما طالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا .
وأضاف النائب أبو ليلى إن ما يحدث من تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع و غزة يعتبر حالة من تصعيد شاملة كعقاب جماعي في غزة والضفة الغربية ولا يقتصر فقط على مدينة الخليل وحدها، والهدف منه إلحاق الحصار الإسرائيلي بالضفة الغريبة مثل قطاع غزة، محذرا من تصعيد العدوان الإسرائيلي خلال الأيام القادمة . 
وحول إعادة اعتقال العشرات من الأسرى الذي حرروا في صفقة التبادل المعرفة باسم وفاء الأحرار يعد انتهاكا ونقضا للاتفاقيات مبرمة حول هذا الخصوص ، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ينتهك فيها الاحتلال تفاهمات الصفقة حيث انتهكها مرات عديدة واعتقل عدد من المحررين ومنهم إبراهيم أبو حجلة ، سامر العيساوي وأيمن الشروانة . 
وطالب والنائب أبو ليلى الوسيط المصري في صفقة تبادل الأسرى والتي تمت برعايته للتدخل السريع والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال للاتفاق وإلزامه ببنود صفقة تبادل الأسرى وإطلاق سراح كافة الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم ، وإلزام حكومة الاحتلال ببنود صفقة تبادل الأسرى في ظل مواصلة حكومة الاحتلال التنكر لكافة بنود الصفقة . 
كما دعا النائب أبو ليلى المجتمع الدولي لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني في ظل تصاعد الهجمة التي تشنها حكومة الاحتلال وإتباعها سياسة العقاب الجماعي، مطالبا إياه بالوقوف في وجهه حكومة الاحتلال ووضع حد لانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان وضربها عرض الحائط لكافة القوانين والأعراف الدولية . 179
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد