التغريد تختتم مسابقتها الرمضانية الثقافية انا اسمي فلسطيني

غزة / سوا / أنهت جمعية التغريد للثقافة والتنمية مسابقتها الدورية الرمضانية الثقافية أنا اسمي فلسطيني , والتي بدأت بالعاشر من أيام شهر رمضان المبارك بمقرها في بيت حانون شمال غزة.
حيث أوضحت صفد المصري المشرفة على تنظيم أنا اسمي فلسطيني , هى مسابقة ثقافية تنفذها جمعية التغريد كل عام من أيام الشهر الفضيل .مشيرة إنها تأتي مع الذكرى الأولى للعدوان الصهيوني على قطاع غزة , إذ إننا لم نتمكن من تنظيمها العام المنصرم بسبب تلك الحرب التي شنها الكيان الصهيوني علينا وتهجير سكان مدينة ببيت حانون من بيوتهم إلى المناطق القريبة منها .
وأكدت المصري* أنا اسمي فلسطيني * احتوت على أسئلة ثقافية فلسطينية بحت . تضمنت مواضيع منها عن القدس والمقدسات , وعن التراث الشعبي , الشخصيات ورموز وطنية , و العمليات والبطولات , وكذلك شملت عن الجغرافيا والتواريخ التي تحملها القضية الفلسطينية .
وبينت المشرفة عن مسابقة أنا اسمي فلسطيني , أن آلية المسابقة كان مختلف عن الأعوام السابقة , هذه المرة تركنا الباب مفتوح لجميع الشاب من كلا الجنسين للمشاركة بها , إذ اعتمدنا الترشيح الفردي على مشاركة المؤسسات الأهلية لنترك مجال للأشخاص الذين يودوا بالمشاركة بمثل هذا الأنشطة الثقافية ,حيث تقدم بالطلب العشرات من المتسابقين من ثم اخترنا عددا منهم بعد ان قمنا بالتواصل معهم عن طريق الجوال , ليتم بعد ذلك اختار مجموعة من الذين قاموا بتعبئة الطلب ليتقدموا لامتحان تحريري شامل عن القضية الفلسطينية . الجولة التي تلت الأولى كانت منافسة حرة لم يكن بها أي من وسائل المساعدة بينما الجولة الثالثة كان بها وسيلة واحدة وهى تغيير السؤال بينما الجولة الرابعة كان وسيلة المساعدة هى بحذف خيار من الأجوبة المتعددة , بينما الجولة الأخيرة شهدت تنافس على المراكز الثلاثة الاولى من حيث الترتيب بين الفائزين .
وأشارت المصري إنه كان هناك جوائز قيمة للمشاركين الخمسة عشر وهى كتب ثقافية تعبر عن القضية الفلسطينية قديما وحضرا بالسؤال وجواب , كذلك الجمهور توفر لهم الهدايا القيمة و أرصدة الجوال , أما الفائزين بمراكز الثلاثة الأولى كانت جوائزهم مميزة عن باقي المشاركين بمسابقة أنا اسمي فلسطيني .
من جهته أكد الأستاذ يحيى محمد رئيس مجلس إدارة التغريد أن هذه الأنشطة والمسابقات الثقافية تأتي ضمن البرنامج الثقافي الذي قامت على نشره الجمعية منذ تأسيسها .
مبينا رئيس مجلس الإدارة أن مثل تلك الأنشطة الثقافية ترفع من مستوى الوعي الثقافي لدى الشباب في مجتمعنا خاصة مع فترة الانقسام الفلسطيني _ الفلسطيني و تحيز معظم أبناء شعبنا لأحزابهم وتياراتهم السياسة .
متمنا الأستاذ يحيى التي كرم الفائزين بأنا اسمي فلسطيني ان ينقل الشاب المشاركين هدف المسابقة إلى غيرهم من المجتمع الفلسطيني كي نرفع المستوى الثقافي الوطني وقضيتنا الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد