موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا ، حيث يستعد المواطنين في مختلف دول العالم وخاصة العربية والإسلامية للاحتفال بيوم الأم يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 مارس من كل عام ، حيث تتنوع مظاهر الاحتفال بهذا اليوم وتختلف من بلد إلى آخر ، في وقت تخصص بعض المدارس الإذاعة المدرسية في الطابور الصباحي للحديث عن أهمية دور الأم في المجتمعات.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال المفصل موضع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا ، حيث يرغب عدد كبير من الطلاب والطالبات في تحضير هذا الموضوع للإذاعة المدرسية الصباحية أو في إطار الواجبات التي يتم تكليفها لهم من قبل مدرسيهم.

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023

افضل ما نبدأ به موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 هو الحديث عن فضلها وواجبنا نحوها بالاستعانة بحديث الرسول صلى الله عليم وسلم عندما جاء له رجلًا وقال: من أحق الناس بحُسنِ صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أبيك.

فإن حديث رسول الله (ص) دلالة واضحة وقوية على فضل الأم ووصاية الرسول بحسن معاملتها اعترافًا وامتنانًا لفضلها، فهي رمز التضحية والعطاء والبر، لذا فهي أحق الناس في يومٍ نعترف فيه بحبها وفضلها علينا.

الأمومة هي أعظم رسالة على مر العصور؛ رسالة تحمل في طياتها أسمى معاني الحب رسالة ينتج عنها بناء وتأسيس مجتمع وأوطان، فأقل ما يقيل عنها إنها نفحة من نفحات الجنة، ونعمه من نعم الرحمن.

ما أعظم الأم! صديقة، وحبيبة، وطبيبة، ومعلمة، ومُربية، فهي النور الذي يضئ الحياة أمامنا لكيلا نضل الطريق.

فضل الأم على أبنائها لا يمكن حصره في عبارات وكلمات ومن الصعب وصفة في موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا نحوها على نحو يوفيها حقها، فهي الشخص الوحيد الذي يستمد فرحه وسعادته من سعادة أبنائها، تتخلى عن أحلامها لتنشغل بتهيئة الطريق لأحلام أولادها.

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 – فضلها

فضل الأم يبدأ من الشهور التسعة للحمل، فمنذ اللحظة التي تدرك حملها تعيد ترتيب حياتها وأولوياتها ليتمحور نحو طفلها، تتحمل شقاء وتعب الحمل بسعادة حقيقية، تنسى أوقات الألم بمجرد أن تقُرعينها بالنظرة الأولى من طفلها.

لها الفضل بعد الله عز وجل في كل حياتنا، فهي الراعية التي سهرت الليالي في مرضى، الأمان الذي اتكأت عليه في أولى خطواتي، الراحة والملاذ حين يصيبني الضيق، مدرستي الأولى والداعم لمستقبلي، الأم الشخص الوحيد الذي إذا تركك الجميع لن تتخلى عنك.

فضل الأم لا تسعه كلمات أو سنوات لوصفه؛ فهي من منحت قلبها ومشاعرها وحبها، وهبت حياتها ووقتها وشبابها، ربت وسهرت وتعبت، احتوت وحفظت وعلمت، فهي من رسمت وصنعت أيامنا وحياة دون انتظار مقابل.

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا

موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا حيث أن الأم هي ركيزة المجتمع وبنيته الأساسية؛ فهي التي تقوم بتربية أبنائها وزرع بداخلهم الصفات والأخلاق، وتعلم أولادها الدين والعادات والتقاليد، تنشأ ثمار صالحة نافعة للمجتمع.

عند الحديث عن فضل الأم يتردد في الأذهان قول الشاعر حافظ إبراهيم: “الأُم مدرسة إذا أعتدتها أعدت شعبًا طيب الأعراق، الأم روض إن تعهده الحيا بالري أورق أيما إيراق، الأم أستاذ الأساتذة الأُلى شغلت مآثرُهُم”، تلك القصيدة توضح دور الأم في المجتمع بل هي من تؤسس شعبه ومبادئ أفراده.

إن الشخص الأول بل الوحيد الذي يزرع ثقة بداخلك يحصد ثمارها المجتمع والوطن هي الأم وتُعد قصة العالم والمخترع “توماس إديسون” خير دليل على ذلك؛ توماس كان طفل محدود الذكاء لا يميل للدراسة تم فصله من المدرسة وحُرِم من تلقيه تعليمه لتخلفه عن أقرانه في الدراسة، ولكن أمه ماري إديسون غيرت مضمون وسبب فصله من مدرسته موضحة له بإن مستوى ذكائه أكبر من أن تستوعبه المدرسة.

عيد الأم 2023 في سوريا والعراق

أمنت أمه بقدراته وتفرغت لتعليمه في المنزل وتنمية مهاراته وتشجعيه حتى أخترع المصباح الكهربائي وأصبح أهم عالم ومخترع في العالم، فإن فضلها على أبنها تطرق ليكون فضل على العالم.

وراء كل طبيب، ومهندس، ومخترع، وعالم، ومفكر، وكل شخصية ناجحة ومتفوقة لها تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع أم عظيمة أحسنت نشأة وتربية فرد يساهم في نمو وازدهار المجتمع وقد يكون العالم أجمع.

إن دور الأم ومدى تأثير على الفرد والمجتمع يحتاج لأكثر من موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا نحوها لكي نتمكن من ذكر جزء بسيط من نماذج الأمهات المثاليات.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد أوردنا لكم مقالا يتحدث عن موضوع تعبير عن عيد الأم 2023 قصير جدا والذي يبحث عنه مئات الآلاف من المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد