هيمنة للبلوز

ريال مدريد وتشيلسي.. تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

تضجّ محركات البحث في هذه الآونة من قبل عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأوروبية، بعد اجراء قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الجمعة 17 مارس 2023، عن تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي.

ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا 2023

وكان قد تخطى تشيلسي عقبة بروسيا دورتموند في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه عليه بنتيجة 2-1 من مبارتي الذهاب والإياب من عمر البطولة.

وتأهل ريال مدريد إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إطاحته بالفريق الإنجليزي ليفربول وفوزه عليه في مبارتي الذهاب والإياب، حيث حسم ريال مدريد تأهله إكلينيكياً بعد فوزه العريض على الريدز في المباراة الأولى بخماسية مقابل هدفين، قبل أن يعزز تأهله وأحقية استكماله البطولة وانتصاره في ملعبه بهدف نظيف.

نتائج قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وكانت قد أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة من العيار الثقيل، بين ريال مدريد وتشيلسي في أولى مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي المواجهة الثانية أسفرت القرعة عن مواجهة انتر ميلان الإيطالي ضد بنفيكا البرتغالي، في مباراة ليست بالسهلة على انتر ميلان والذي يواجه فريق دائماً ما يكون عنيداً في دوري أبطال أوروبا على وجه التحديد.

إقرأ أيضاً: موعد مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وفي قمة قمم دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يتواجه مانشستر سيتي الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني، في نهائي مبكر ينتظره عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأوروبية.

وأسفرت قرعة ربع النهائي عن ديربي إيطالي خالص يجمع بين المتوهّج نابولي ضد العملاق أي سي ميلان، في قمة نارية لن تكون بالسهلة على أيّ منهما.

ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

وقد أسلفنا وذكرنا لكم أن مواجهة ريال مدريد وتشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا العام هي مواجهة متكررة للعام الثالث على التوالي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

وكان قد تقابل ريال مدريد وتشيلسي في موسم 2020/21 أثناء قيادة زيدان للفريق الميرنجي، في إطار نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجح فريق البلوز بقيادة الألماني توماس توخيل وقتها، في التأهل إلى نهائي هذه النسخة والتتويج باللقب.

إقرأ أيضاً: برشلونة وريال مدريد.. موعد مباراة الكلاسيكو القادمة والقنوات الناقلة

كما اصطدم ريال مدريد وتشيلسي في الموسم الماضي 2021/22، في الدور ربع النهائي، ونجح الفريق الملكي في التأهل على حسابه بنتيجة 5-4 بمجموع المباراتين؛ ليحقق اللقب في النهاية.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

وعن تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، فإنه قد تواجه ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا في سبع مناسبات سابقة، حسم البلوز تفوقه فيه 4 مباريات منها، وتعادل الفريقان في مواجهتين، والمفاجئة أن ريال مدريد حقق الفوز في مواجهة واحدة فقط من تلك المواجهات، ليكسر بها عقدة مواجهات ريال مدريد وتشيلسي التي استمرت لخمس مباريات سابقة.

مباريات دوري أبطال أوروبا المقبلة 2023

وفي مسار مباريات دوري أبطال أوروبا المقبلة من النسخة الجارية، فإنه من المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة ميلان ونابولي ضد الفائز من مباراة إنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً: الكشف عن هوية حكم الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

كما يلتقي الفائز من مباراة الأسباني ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي، أمام الفائز من مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

الفائز من نصف النهائي الثاني - الفائز من نصف النهائي الأول (بغرض تحديد صاحب الأرض).

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وبحسب ما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه من المقرر أن تقام مواجهات ذهاب ربع النهائي يومي الثلاثاء 11 والأربعاء 12 أبريل.

فيما تقام مباريات العودة في الشهر ذاته، يومي 18 و19 من الشهر المُقبل.

تلعب مباريات ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو.

بينما تقام مباريات إياب نصف النهائي يومي 16 و17 مايو.

أما مباراة نهائي البطولة، تقام يوم 10 يونيو على ملعب أتاتورك في اسطنبول التركية.

شعار ريال مدريد وتشيلسي.jfif
 

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي
مانشستر سيتي الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني
إنتر ميلان الإيطالي ضد بنفيكا البرتغالي
ميلان الإيطالي ضد نابولي الإيطالي

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم خبر تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وكافة تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أجريت مساء اليوم الجمعة 17 مارس 2023، وأسفرت عن وقوع ريال مدريد وتشيلسي، والعديد من المواجهات النارية المرتقبة، ومانشستر سيتي ضد بايرن، وديربي ايطاليا بين نابولي واي سي ميلان الايطالي.

المصدر : وكالة سوا - القاهرة 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد