مصر: مواعيد غلق المحال في رمضان 2023

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبحث الكثير من الجمهور المصري عن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023 - ومواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات في شهر رمضان من عام 2023.

متى أول أيام شهر رمضان 2023

وبحسب ما أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه سيتم استطلاع هلال شهر رمضان الكريم يوم الثلاثاء المقبل والموافق 21 مارس الجاري، كما كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان 2023 في مصر، وذكر أنه سيبدأ وفقًا للحسابات الفلكية يوم الأربعاء 22 مارس.

فوانيس رمضان.jpg
 

 

وعن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023 - ف قد قد خرج مجلس اجتماع الحكومة اليوم، واستناداً على نص مشروع القرار على أنه استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 ميلاديًا تقرر الآتي:

مواعيد غلق المحلات والمقاهي في رمضان

مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والمقاهي والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر ، يوميًا في تمام الساعة 2:00 صباحًا قبل الفجر.

للمطاعم والكافيهات.. استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة.

إقرأ أيضاً: قصة مسلسل سوق الكانتو في رمضان 2023

إغلاق محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، يوميًا في تمام الساعة 10:00 مساءً.

أما الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن تستمر لـ 24 ساعة.

محلات البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، على مدار اليوم.

وعن موعد تطبيق توقيتات غلق المحلات والمقاهي في رمضان وعيد الفطر 2023/1444، نص مشروع قرار التنمية المحلية أن مواعيد غلقط المحلات والمقاعي والمطاعم سوف تطبيق بداية من يوم الأربع الموافق 22 مارس الجاري، وإلى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

وجاء ذلك خلال اجتماع الحكومة اليوم، حيث اتخذت الحكومة عدد من القرارات المهمة وكان أبرزها مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا الخبر كافة تفاصيل مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023، والقرارات التي خرج بها اجتماع الحكومة اليوم.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد