وزارة الأوقاف توضح بشأن استئجار سكن الحجاج

الحجاج في بيت الله الحرام - توضيحية

أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين حسام أبو الرب اليوم الخميس 16 مارس 2023، توضيحا بشأن استئجار سكن الحجاج الخاص في موسم الحج 2023 .

سكن الحجاج

وأكد أبو الرب في تصريح صحفي، أن اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء، أنهت عملية استئجار سكن الحجاج الخاص بالمحافظات الشمالية بالمدينة المنورة، وفق المواصفات والمقاييس التي وضعتها اللجنة المختصة.

اقرأ/ي أيضًا: أبو جيش: اتخذنا إجراءات لمكافحة ظاهرة سماسرة التصاريح

وبين ن اللجنة توجهت إلى المملكة العربية السعودية قبل أيام، وضمت أعضاء اللجنة الفنية المختصة في الوزارة، إضافة إلى مندوبين عن وزارات المالية، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والإدارية.

فنادق 5 نجوم

وأضاف أنه تم استئجار فنادق مصنفة 4 و 5 نجوم في المنطقة المركزية الشمالية من الحرم النبوي الشريف، وتوفير جميع الخدمات الفندقية مع وجبة إفطار بوفيه مفتوح لمدة 4 أيام، مردفا أن توجيهات القيادة الفلسطينية وتعليمات وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري أوصت بضرورة اختيار الفنادق القريبة التي تؤمن الراحة للحجاج.

اقرأ/ي أيضًا: تقديرات إسرائيلية: رمضان 2023 سيكون الأكثر تفجرًا

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع أمني في مصر لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان

ولفت أبو الرب إلى أن اللجنة ستتوجه إلى مكة المكرمة من أجل استكمال إجراءات استئجار سكن الحجاج في مكة المكرمة ومقر بعثة الحج الفلسطينية.

وأشار إلى أن لجنة استئجار السكن عملت جهدها لما فيه مصلحة الحاج، مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على المستوى المميز الذي حققته دولة فلسطين في خدمات الحجاج على كل الصعد، خاصة قدرة الفنادق وجاهزيتها لاستقبال الحجاج وفق مواعيد دخول وخروج محددة.

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد