مستثمرون يهود يوجهون رسالة مهمة لنتنياهو

مستثمرون يهود يوجهون رسالة مهمة لنتنياهو

وجه أكثر من 255 مستثمرا يهوديا أمريكيا أمس الأحد رسالة مهمة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حذروه فيها من وقف استثماراتهم في حال مضت حكومته في قوانين تحد من سلطة القضاء.

وقال المستثمرون اليهود في رسالتهم التي وجهت الى نتنياهو :" لدينا مكاتب في إسرائيل توظف عددا كبيرا من المواطنين، ونستثمر بشكل كبير في الدولة، وشركاتنا تعتمد استراتيجيا على إسرائيل".

وأضافوا: "نود أن نعرب عن استيائنا العميق من التغييرات المقترحة على النظام القضائي والقانوني في البلاد، نحن ندرك أنه لا يوجد نظام مثالي، وأن الكثيرين يشعرون بالحاجة إلى إصلاح النظام".

واستدركوا: "ومع ذلك، نعتقد أن نظام المحاكم المستقل حقا أمر ضروري للديمقراطية، فضلاً عن كونه حاسما للأقليات والحقوق المدنية في إسرائيل".

وحذروا من أنه "سيشعر العديد من القادة في مجتمع الأعمال، بأنهم مجبرون على إعادة تقييم اعتمادهم على إسرائيل كوجهة استراتيجية للاستثمار، وتوفير المواهب، وبناء المراكز الهندسية، والحفاظ على الملكية الفكرية، كما سيصبح من الصعب بشكل متزايد الدفاع عن إسرائيل والدفاع عنها دوليا".

وحث المستثمرون، نتنياهو "على التباطؤ، وأخذ الوقت الكافي للنظر بعناية في الخيارات، واعتماد الإصلاحات الضرورية فقط بناءً على إجماع واسع، مع الحفاظ على الضوابط والتوازنات ذات المغزى".

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد