شاهد: مظاهرات تل أبيب تتجدد ضد حكومة نتنياهو

مظاهرات تل أبيب ضد حكومة نتنياهو

تجددت التظاهرات الحاشدة في عدة مناطق بإسرائيل، مساء اليوم السبت 11 مارس 2023، ضد حكومة بنيامين نتنياهو ، وذلك للأسبوع العاشر على التوالي.

ويشارك في هذه النشاطات الاحتجاجية مساء اليوم عشرات الآلاف، علما بأن انطلاقتها مساء اليوم في تل ابيب ستكون من ساحة المسرح القومي "هابيما" على ان يتوجه المشاركون في مسيرة نحو مفرق "كابلان" حيث التجمهر الأساسي لهذه الاحتجاجات في تل ابيب.

وينتظر ان يلقي قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق أمير اشيل، كلمة امام الجموع المحتشدة، وكذلك المفوض العام الأسبق للشرطة موشيه كرادي، والقاضية المتقاعدة هيلا غريستل وغيرهم.

ويتجمهر في السادسة والنصف مفوضون سابقة للشرطة وكذلك ضباط كبار سابقون وآخرون متقاعدون وافراد عائلاتهم للاحتجاج تحت شعار "نقف دفاعا عن الشرطة ودفاعا عن الديمقراطية".

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، وتعطي الحكومة أغلبية تلقائية في لجنة اختيار القضاة، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".

وتصر الحكومة الائتلافية التي تولت مهامها في ديسمبر/كانون الأول 2022، على المضي قدما في تنفيذ هذه التعديلات رغم الاحتجاجات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد