أحد مصابي عملية تل أبيب يروي تفاصيل ما جرى الليلة الماضية

عملية تل أبيب

روى المصاب الثالث في عملية تل أبيب ميخائيل أوسيدون، اليوم الجمعة 10 مارس 2023، تفاصيل العملية التي وقعت في شارع ديزنغوف الليلة الماضية وأصيب على إثرها 3 إسرائيليين بالرصاص واستشهد منفذها المعتز بالله خواجا وهو أسير محرر من سكان مدينة رام الله .

وقال أوسيدون في تصريح صحفي له، "كنا نمشي في شارع ديزنغوف من الشمال إلى الجنوب، في طريقنا لحضور حفل زفاف، وعند التقاطع مباشرة المنفذ أطلق علينا النار أصيب صديقي الذي كان على يساري برصاصة".

وأضاف "انتقل بعدها المنفذ إلى الجانب الآخر وأطلق عليّ الرصاص، حرّكت رأسي ، فأصيب خدي وليس رأسي، أصابت رصاصة أخرى صديقي الآخر وسقط صديقاي للأسف".

وتابع "حاولت الهرب وظل يركض ورائي، فأطلق رصاصة أخرى لكنها لم تصبني، واصلت شمالا ودخلت محل آيس كريم، فطلبت منهم استدعاء سيارة إسعاف لي".

إقرأ أيضاً: شاهد: إصابات في عملية إطلاق نار في شارع ديزنغوف بتل أبيب

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها قررت تمديد اعتقال شخص من مدينة الرملة وآخر من قرية كسيفة في منطقة النقب، وأشارت إلى أنهما ضالعان في نقل منفذ "عملية تل أبيب"، الشهيد معتز الخواجا، إلى مدينة تل أبيب، أمس الخميس.

إقرأ أيضا: بالفيديو: شاهد لحظة تنفيذ عملية تل أبيب اليوم

وبحسب القرار الصادر عن محكمة الصلح في تل أبيب، اليوم الجمعة، فإنه جرى تمديد اعتقال المعتقلين حتى يوم الخميس 16 آذار/ مارس الجاري، بسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان.

وجاء في بيان سابق صدر عن الشرطة، أن شخصا من الرملة سلم نفسه إلى مركز الشرطة في تل أبيب، وادعت أنه الشبهات تشير إلى أنه يعمل في مجال نقل وتوصيل فلسطينيين من غير الحاصلين على تصريح دخول إلى مناطق الـ48.

2023030910122060.jpg

 

وقالت إن شخصا من بلدة كسيفة كذلك يشتبه بأنه "شارك في نقل وتوصيل منفذ عملية تل أبيب" سلّم نفسه للشرطة.

وكانت الشرطة قد أعلنت أنها ستعرض المعتقلين، على محكمة الصلح في تل أبيب، للنظر في تمديد اعتقالهما.

وأكدت الشرطة في بيانها أن التحقيقات في عملية تل أبيب التي أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، لا تزال مستمرة بالتعاون مع جهاز أمن الاحتلال العام "الشاباك".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد أعلن أنه أعطى أوامر "بالتحرك فورا" لهدم منزل الشهيد الخواجا. وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المعتز بالله خواجا حوالي منتصف الليل. وأكد الاحتلال أنه "ينفذ عملية" في نعلين.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، أن قواته عملت على أخذ مقاسات ورسم خرائط لمنزل الشهيد الخواجا في نعلين، تمهيدا لهدمه، وذلك خلال اقتحامها للبلدة، الليلة الماضية، بالتعاون مع عناصر الشاباك و"حرس الحدود".

وجاء في البيان أن القياسات أُخذت "لفحص إمكانية هدم المنزل حسب القرارات التي سيتم اتخاذها"، وأعلن الاحتلال "اعتقال اثنين من أفراد عائلة" الخواجا و"تحويلهما إلى التحقيق لدى الشاباك".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد