محدث: الحكومة الفلسطينية تُعقّب على أحداث قرية جبع في جنين

الحكومة الفلسطينية

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم الخميس،" ان ما جرى صباح اليوم من أحداث قرية جبع في جنين، ما هي إلاّ جريمة بشعة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وهي ترجمة دموية لعقيدة الحرب والقتل".

وأوضح ملحم، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، أن الاحتلال الإسرائيلي لديه عقيدة ليست جديدة في ترحيل المواطنين الفلسطينيين، والقيام بشتى الجرائم من اجل تهجيرهم، مثل ما حدث في عام 48، ولكن لن يأملوا ويحلموا في إعادة ما حصل في تلك العام، في هذا الوقت، لأن الشعب الفلسطيني أكثر ما يكون ثباتاً وصموداً، على المواجهة في الأرض المباركة".

ووصف ملحم، أبناء الشعب الفلسطيني المرابطين،" بالطائفة التي تحدث عنها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، لا تزال في امتي طائفة على الحق ظاهرين لعدوهم، قيل اين هم يا رسول الله قال في اكناف بيت المقدس، ولا يمكن ان تخضع هذه الطائفة للقتلة الإسرائيليين".

وأكد ملحم،" أن سكوت العالم والمجتمعات الدولية تجاه الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني قد طال، وازدياد هذه الجرائم البشعة، بسبب تلك الصمت الذي يخيم على دول العالم، وقال ان الأسلحة تحشد للمدافعة عن أوكرانيا، بالمقابل للفلسطينيين فقط يعبرون عن قلقهم وبيانات الاستنكار والادانة".

وفي ذات السياق بيّن ملحم، تفاصيل الجلسة التي ستعقد اليوم في الثانية ظهراً، و التي سوف تعالج القضايا الداخلية في فلسطين، حيث دعى رئيس مجلس الوزراء، بالتوصيات من الرئيس محمود عباس ، لإيجاد تسويات داخلية للازمات النقابية، وتجاوز ما يجري، من اجل التفرغ للتحديات الخارجية التي يواجها أبناء الشعب الفلسطيني، والتوصل الى جسر الفجوات، وانهاء هذه الازمات بهدوء، والتباحث في الصيغة النهائية بعد الحوار، الذي اجري طيلة الساعات الماضية، مع جميع النقابات المهنية والوطنية

وطالب ملحم العالم بالوقوف في وجه الاحتلال، وإيقاف هذه الجرائم البشعة، ولجم فوهة القتل، وان يعود لرشده في حماية الشعب الفلسطيني من بطش هذا الاحتلال الجامح".

تعقيب رئيس الوزراء اشتية

وفي ذات السياق، حمّل رئيس الوزراء محمد اشتية ، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتنقلة التي تستبيح دماء شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها لا تقيم أي وزن للقرارات والشرائع الدولية.

وأكد اشتية أن تلك الجرائم ما كان لها أن تستمر على هذا النحو المروع لولا غياب المساءلة الدولية للجناة وشعورهم بالإفلات من العقاب، والتي كان آخرها جريمة بلدة جلع جنوب جنين، فجر اليوم الخميس، والتي راح ضحيتها ثلاثة شبان فلسطينيين.

وتقدم رئيس الوزراء، بأحر التعازي والمواساة لذوي الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد