محدث: سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي

سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي

سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ، حيث أعلنت وسائل إعلام رسمية في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 عن وفاة الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع سابقًا، والذي شغل منصب وزير الداخلية خلال الفترة من 1979 إلى 1997م.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في مختلف الدول العربية في البحث عن سبب وفاة سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ويكيبيديا، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات الأمنية والسياسية في سلطنة عمان ، حيث بدأت برقيات التعزية تصل الى الأسرة الحاكمة وعائلته في البلاد.

سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي

قالت حسابات نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي إن بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي يعود لصراع طويل مع المرض الذي لم يعرف ما هو وطبيعته حتى اللحظة ، فيما قالت حسابات أخرى غير موثوقة إن بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية حيث كانت يعالج في أحد المستشفيات ، إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل سريع ولافت خلال الساعات القليلة الماضية الى أن أعلن عن وفاته رسميا اليوم.

وفي إطار الدقة والموضوعية فإن ما ورد حول سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ، مستندا الى منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث لم تعلن أي جهة حكومية رسمية أو عائلته عن سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي .

وخلال الدقائق الماضية انتشر نبأ وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث حرصت شخصيات عامة وسياسية واجتماعية واقتصادية بتعزية الاسرة الحاكمة في وفاته ، مؤكدين في مختلف البرقيات على أن سلطنة عمان خسرت رجلا مقداما قدم حياته لخدمة وطنه على مختلف الأصعدة.

بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ويكيبيديا

بدر بن سعود بن حارب بن حمد البوسعيدي ، شخصية من الشخصيات القيادية البارزة على مدى خمسين عاماً مضت من مسيرة النهضة العُمانية التي قاد زمامها الخالد في قلوبنا جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيب الله ثراه.

تتجسد في شخصية بدر بن سعود بن حارب سمات الإنسانية بكُلِ معانيها ، ومناقبُ العطف والرحمة بشموليتها ، بجانب الوفاء والإخلاص والتفاني عبر مسيرته العملية في عدد من المواقع ، حيث الثقة الكريمة التي أولاها إياه السلطان قابوس بن سعيد.

حيث شغل بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي منصب سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ، وسفيراً لسلطنة عُمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، ثم وزيراً للداخلية منذ عام 1979م حتى 1996 م وبعدها الوزير المسوؤل عن شؤون الدفاع لـ 24 عاماً حتى عام 2020 م .

منحت حكومة اليابان وسام الشمس المشرقة – النجمة الذهبية والفضية للسيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ، وذلك تقديرًا لمساهماته البارزة في تعزيز التعاون بين سلطنة عمان واليابان في مجال الدفاع. ويُعتبر وسام الشمس المشرقة من أهم الأوسمة اليابانية المرموقة، وقد تم تقديمه عام 1875م وبدأ منحه لغير اليابانيين بداية من عام 1981م .ضمن مقال يتحدث عن سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي.

من الصفات النبيلة التي يتمتع بها بدر بن سعود بن حارب قربه من المجتمع في مختلف محافظات السلطنة ، في الحضر والبادية ، رجلٌ تجسدت في شخصيته قيم الإنسانية في أبهى صورها . حاضراً في كُلٍ محفل ، مُلبياً للدعوات . متواصلاً مع الجميع في الأفراح والأتراح .

كانت شخصية بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ذات طابع يتسم بالكرم والتواضع ، وخدمة الجميع ممن يطرق بابه ، ساعياً للخير في كُل محفل . فطوبىٰ ثُم طوبىٰ لأمثاله من الشخصيات التي لم تعصف بها هبوب المسئوليات وكراسيها المؤقتة .

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي وزير الدفاع السابق في سلطنة عمان والذي شغل منصب وزير الداخلية في السلطنة لمدة ثمانية عشر عاما متتالية شهدت خلالها المقار العسكرية نهضة كبيرة من خلال التدريبات والمعسكرات وكذلك تشبيك العلاقات مع الدول الصديقة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وكذلك الدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد