محمد بن عبدالرحمن آل ثاني - رئيس الوزراء في قطر ويكيبيديا

محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس وزراء قطر

محمد بن عبدالرحمن آل ثاني - رئيس الوزراء الجديد في قطر ويكيبيديا - يبحث الكثير في هذه الأثناء عن محمد بن عبد الرحمن لمعرفة معلومات عنه بعد أن تم تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء في قطر بعد قرار صدر عن الأمير القطري تميم بن حمد بعد استقالة رئيس الوزراء السابق خالد بن خليفة آل ثاني .

محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني مواليد (1 نوفمبر 1980م-) هو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري منذ 15 نوفمبر 2017، وتولى وزارة الخارجية منذ 27 يناير 2016 . وفق ويكيبيديا

اقرأ/ي أيضًا: تعيين محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء في قطر

ولد محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في 1 نوفمبر 1980. يحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر عام 2003م

Qatari_Foreign_Minister_Sheikh_Mohammed_bin_Abdulrahman_Al_Thani_-_2017.jpg
 

محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ويكيبيديا

في عام 2003 التحق بمجلس شؤون العائلة كباحث اقتصادي وتولى مهام مدير الشؤون الاقتصادية وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للتعدين وكذلك عضو مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومنصب رئيس مجلس إدارة شركة أسباير كتارا للاستثمار.

في عام 2012 حصل على درجة وكيل وزارة وشغل في عام 2013 منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية، حتى تعينه وزيراً للخارجية عام 2016، وهو يعتبر مهندس المصالحة مع مصر.

تعيين محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وأعلن الديوان الأميري في قطر، اليوم الثلاثاء، أن الأمير تميم بن حمد؛ قبل استقالة رئيس الوزراء خالد بن خليفة آل ثاني؛ وعيّن مكانه محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني - قالت وكالة الأنباء القطرية: صدر الأمر الأميري رقم (2) لسنة 2023 بتعيين الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؛ رئيساً لمجلس الوزراء، وقبول استقالة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني؛ رئيس مجلس الوزراء.

استقال رئيس الوزراء في قطر وتعيين خلفا له

وفي وقت سابق اليوم، قبل أمير قطر استقالة رئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وكان الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني تولى منصب رئيس الوزراء إلى جانب وزير الداخلية منذ يناير/ كانون الثاني 2020، حتى استقالته اليوم.

ويشغل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني منصب وزير الخارجية في قطر منذ يناير 2016، وقبلها كان يشغل منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية، منذ يناير 2014.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الشيخ تميم بن حمد قبل استقالة الشيخ خالد بن خليفة عبد العزيز آل ثاني من المنصب ذاته، مضيفة أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أدى اليمين القانونية رئيسا لمجلس الوزراء، أمام الشيخ تميم بن حمد.

ونوهت الوكالة، إلى أن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، أصدر الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2023 بقبول استقالة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء". وقضى الأمر الأميري بأن يعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

وأضافت الوكالة أن "أمير قطر أصدر الأمر الأميري رقم (2) لسنة 2023 بتعيين الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء".

وكان أمير قطر قد عين الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني وزيراً للخارجية في يناير/كانون الثاني 2016 ونائباً لرئيس مجلس الوزراء في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017.

وتفاعل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع خبر تعيين محمد عبد الرحمن آل ثاني رئيس وزراء قطر مشيدين بمحطات حياته ومتمنين أن يكون على قدر كاف من المسؤولية.

وقال أحد المغردين حول تعيين محمد عبد الرحمن آل ثاني رئيس وزراء قطر: "أمير #قطر الشيخ #تميم_بن_حمد يصدر يُعيّن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيسا للوزراء خلفا للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الذي قدّم استقالته .
الشيخ محمد بن عبدالرحمن كان يتولى منصب نائب رئيس الوزراء وزيرا للخارجية وله بصمات واضحة في العمل السياسي والدبلوماسي خلال السنوات الماضية.".

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم معلومات عن محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الذي تم تعيينه بشكل رئيس الوزراء في قطر ووضعنا لكم بعض محطات حياته وفق ما نشر موقع ويكيبيديا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد