دعاء ليلة النصف من شعبان pdf

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf - توضيحية

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن دعاء ليلة النصف من شعبان للتضرع والتقرب به إلى الله عز وجل، حيث أن الدعاء يعتبر من الأعمال المستحبة في هذه الليلة والتي يتقرب بها العبد الله عز وجيل لنيل الدرجات العليا من الجنة.

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf

فريق وكالة سوا يرفق لكم في هذه المقالة دعاء ليلة النصف من شعبان بصيغة بي دي اف ، حيث يستعد الكثير من المسلمين في هذه الٌناء لاستقبال الليلة المباركة و يحرصون فيها على ترتيل الادعية .

ونرفق لكم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب بحيث يمكن للجميع التعرف عليه بكل سهولة تامة ، وفي هذا الشهر المبارك الذي يسبق رمضان يعكف البعض على صيام بعض من أيامه نظرا على عظمتها عند الله عزوجل .

تحميل دعاء ليلة النصف من شعبان pdf اضغط هنا

2020_6_27_23_46_13_328.jpg
 

دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ

أولا: في الدعاء الأول من ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ بصيغة PDF ،  اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

ثانيا: في الدعاء الثاني من ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ بصيغة PDF اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

ثالثا: في الدعاء الثالث من ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ بصيغة PDF اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

رابعا: في الدعاء الرابع من ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ بصيغة PDF اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وا فتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

فضل ليلة النصف من شعبان 2023

بعد أن أرفقنا لكم دعاء ليلة النصف من شعبان pdf وفي هذه الفقرات وضعنا لكم فضل ليلة النصف من شعبان 2023 وفقد الاحاديث الشريفة ،  وهذا الشهر الذي كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم  يصومه إلا قليلا كما في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: (لم يكن النبي  صلى الله عليه وسلم  يصوم أكثر من شعبان فإنه كان يصومه كله) متفق عليه، وفي رواية: (ما كان يصوم في شهر ما كان يصوم في شعبان كان يصومه إلا قليلا) متفق عليه.

ثانيا: وعن فضل ليلة النصف من شعبان ، إذ ورد عن النبي  صلى الله عليه وسلم  في فضل هذا الشهر أحاديث كثيرة، منها ما هو صحيح ومنها ما هو حسن ومنها ما هو ضعيف ومنها ما هو مكذوب (موضوع) ، وكان مما أحدث الناس وبدّلوا ما يعرف بالاحتفال بليلة النصف من شعبان ، ولم يرد في فضل قيام هذه الليلة أو تخصيص صيام نهارها شيء عن النبي  صلى الله عليه وسلم  ولا عن صحابته الكرام رضوان الله عليهم.

ثالثا: وفي الفضيلة الثالثة من ليلة النصف من شعبان ، فقد ورد حديث  وهو ما رواه أبو موسى الأشعري رضي الله عنه  عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال : ( إن الله ليطّلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن )) رواه ابن ماجة وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .

فريق وكالة سوا وضع لكم رابط دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 هـ بصيغة PDF بحيث يمكن لجميع الأشخاص وزائري هذه المقالة من تحميلها بكل سهولة تامة بدون أي عوائق,

تحميل دعاء ليلة النصف من شعبان pdf اضغط هنا

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 ، اللَّهُمَّ يا حميدُ يا مجيدُ يا مصوّر، يا مالك الأرض والسماء، سهّل عليّ حدوث الحمل واجعله عاجلاً غير آجل، وهبِّ لي ولداً تقرّ به عيني، واجعله من الصالحين، اللَّهُمَّ أنت خالق كلّ شيء وأنت مجيب الدعاء .. دعاء ليلة النصف من شعبان pdf .

اللهم يا ذا الجلال والإكرام اعف عنا واغفر لنا ما تَقدم وما تأخر من الذنوب، يا أرحم الراحمين. ربّ أبعد الكرب عن قلبي واستبداله بالفرج، فقد تعب الفؤاد من كثرة الهموم وضيق العيش. يا رب اجعل الرحمة تعم القلوب واجعل صلة الرحم توصل بين المسلمين يا أكرم الأكرمين لذا وضعنا لكم دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 .

وتأتي عمليات البحث الواسعة عن دعاء ليلة النصف من شعبان pdf في ظل أن ليلة النصف من شعبان تبدأ مع مساء اليوم الاثنين 6 مارس 2023 ،  ويعتبر شهر شعبان من الأشهر التي لها فضل عند الله سبحانه وتعالي وخاصةً ليلة النصف من شعبان في ظل أن هذا الشهر وليلة منتصفه تسبقان شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة النّصف من شعبان اللهم فاطر السموات

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf - اللهم فاطر السماوات والأرض ارزقني بالذريعة الصالحة ، يستحب هذا الدعاء في ليلة النص من شعبان 2023 ، حيث يتضرع الكثير من الأشخاص في هذه الليلة المباركة إلى الله عز وجل من أجل يرزقهم الذرية الصالحة وأن يفطر قلوبهم على الخير والحب.

دعاء ليلة النصف من شعبان سورة يس

يكثر الدعاء في هذه الليلة المباركة من نصف شعبان وقراءة سورة يس ، فالمسلمون يصومون فيها، ويتعبدون متهجدين ومتوسلين لله بأ يعفو عن الذنوب، ويقبل التوبة من الضالين، ومن الأدعية الآتي:

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf ، اللهم يا فاطر السموات هب لنا من لدنك الرحمة والعفو عن آثامنا وخطايانا التي ارتكبناها من دون قصد أو عن قصد، فأنت التواب وتقبل التوبة.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf - بكلمات إلهي تعرض يبدأ الكثير من المسلمين في افتتاح أدعيتهم، حيث إنهم يأملون بابتعاد المخاطر والهموم وكذلك السماحة من رب العالمين، ومن تلك الأدعية ما يلي: إلهي تعرض عن قلبي الهموم وعن بدني الأوجاع وعن نفسي الأحزان وعن أهلي الكآبة وعن المسلمين القطيعة.

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه

دعاء ليلة النصف من شعبان pdf - من صيغ دعاء النصف من شعبان الواردة في السنة النبوية، دعاء اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، وهو دعاء حسن كما أكدت دار الإفتاء، وصيغته كالآتي: «اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد