دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 "تعبيرية"

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن دعاء للحمل في ليلة النصف من شعبان 2023 ، والتي يتقرب فيها الكثير من العباد إلى الله بالصلاة والدعاء واستغلال هذه الليلة والساعات المباركة بالتضرع إلى الله.

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه القارئ لذا سنضع بين أيديكم دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل حتى تتمكنوا من قراءته هذه الليلة المباركة ، أثناء الصلاة والتضرع إلى الله عز وجل بالدعاء من أجل أن يرزقكم الله الذرية الصالحة علما بأن الدعاء مستحب في هذه الليلة نظرًا لقيمتها الدينية .

اقرأ/ي أيضًا: دعاء للميت ولأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 ، اللَّهُمَّ يا حميدُ يا مجيدُ يا مصوّر، يا مالك الأرض والسماء، سهّل عليّ حدوث الحمل واجعله عاجلاً غير آجل، وهبِّ لي ولداً تقرّ به عيني، واجعله من الصالحين، اللَّهُمَّ أنت خالق كلّ شيء وأنت مجيب الدعاء .

اللهم يا ذا الجلال والإكرام اعف عنا واغفر لنا ما تَقدم وما تأخر من الذنوب، يا أرحم الراحمين. ربّ أبعد الكرب عن قلبي واستبداله بالفرج، فقد تعب الفؤاد من كثرة الهموم وضيق العيش. يا رب اجعل الرحمة تعم القلوب واجعل صلة الرحم توصل بين المسلمين يا أكرم الأكرمين لذا وضعنا لكم دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 .

وتأتي عمليات البحث الواسعة عن دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل في ظل أن ليلة النصف من شعبان تبدأ مع مساء اليوم الاثنين 6 مارس 2023 ،  ويعتبر شهر شعبان من الأشهر التي لها فضل عند الله سبحانه وتعالي وخاصةً ليلة النصف من شعبان في ظل أن هذا الشهر وليلة منتصفه تسبقان شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل مكتوب

في هذه الليلة المباركة ترفع الأيدي لله، ويتم الدعاء على نية القبول، وكل شخص يتضرع بما يشتهي ويرغب، ومن الأدعية التي تتردد على الألسن ما يلي:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام اعف عنا واغفر لنا ما تَقدم وما تأخر من الذنوب، يا أرحم الراحمين.

ربّ أبعد الكرب عن قلبي واستبداله بالفرج، فقد تعب الفؤاد من كثرة الهموم وضيق العيش.

يا رب اجعل الرحمة تعم القلوب واجعل صلة الرحم توصل بين المسلمين يا أكرم الأكرمين.

أسأل الله بأن يكون في هذه الليلة الفرج وزوال المرض وعودة الغائب ونجاح المجتهد والحمد لله رب العالمين.

دعاء ليلة النّصف من شعبان اللهم فاطر السموات

اللهم فاطر السماوات والأرض ارزقني بالذريعة الصالحة ، يستحب هذا الدعاء في ليلة النص من شعبان 2023 ، حيث يتضرع الكثير من الأشخاص في هذه الليلة المباركة إلى الله عز وجل من أجل يرزقهم الذرية الصالحة وأن يفطر قلوبهم على الخير والحب.

دعاء ليلة النصف من شعبان سورة يس

يكثر الدعاء في هذه الليلة المباركة من نصف شعبان وقراءة سورة يس ، فالمسلمون يصومون فيها، ويتعبدون متهجدين ومتوسلين لله بأ يعفو عن الذنوب، ويقبل التوبة من الضالين، ومن الأدعية الآتي:

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 ، اللهم يا فاطر السموات هب لنا من لدنك الرحمة والعفو عن آثامنا وخطايانا التي ارتكبناها من دون قصد أو عن قصد، فأنت التواب وتقبل التوبة.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

بكلمات إلهي تعرض يبدأ الكثير من المسلمين في افتتاح أدعيتهم، حيث إنهم يأملون بابتعاد المخاطر والهموم وكذلك السماحة من رب العالمين، ومن تلك الأدعية ما يلي: إلهي تعرض عن قلبي الهموم وعن بدني الأوجاع وعن نفسي الأحزان وعن أهلي الكآبة وعن المسلمين القطيعة.

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه

ومن صيغ دعاء النصف من شعبان الواردة في السنة النبوية، دعاء اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، وهو دعاء حسن كما أكدت دار الإفتاء، وصيغته كالآتي: «اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي".

"إلهي وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ».

202303041127112711.jpg
 

وعن استجابة الدعاء في ليلة النصف من شعبان، أوضحت دار الإفتاء ما روي عن نَوفٍ البِكَالي أن عليًّا رضي الله عنه خرج ليلة النصف من شعبان، فأكثر الخروج فيها ينظر إلى السماء فقال: «اللهم ربّ داود اغفر لمن دعاك في هذه الليلة ولمن استغفرك فيها». «لطائف المعارف» لابن رجب الحنبلي (ص: 137، ط. دار ابن حزم).

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان للحمل - 2023 ووضعنا لكم بعض الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان والتي يستحب فيها الدعاء إلى الله عز وجل والتضرع من أجل نيل شيء ما مثل أن يرزق الله الأزواج بالذرية الصالحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد