قدم لها مئات الكتب باسم الوزارة

بالصور: وزير الثقافة يزور كافتيريا بغزة تشجع روادها على القراءة

جانب من زيارة وزير الثقافة لكافتيريا بغزة

زار وزير الثقافة عاطف أبو سيف برفقة وفد من الوزارة، اليوم السبت 4 مارس 2023، كافتيريا تطل على شاطئ بحر مدينة غزة ، تشجع روادها على القراءة.

وقال وزير الثقافة في منشور عبر فيس بوك: "الشابان المبدعان مهند وموسى طومان يقيمان كافتيريا على شاطئ البحر تشجع روداها على القراءة من خلال توفير الكتب وتوفير أجواء مناسبة للتأمل والتفكر والإبداع. مهند الذي حاول أكثر من عشر مرات الخروج من البلاد للبحث عن حياة خارجها اقتنع ان في البلاد الكثير الذي يمكن ان نقوم به، فافتتح كافتيريا على صخرة تطل على بحر دير البلح وهناك جاء بكل ما يملك من كتب اقتناها عبر سنين عمره الرشيقة وقدمها لزبائنه".

وأضاف: "في مقهاه "قارئ البحر" هناك أكثر من فنجان قهوة أو كأس شاي، هناك كتب متنوعة ومعلومات قيّمة، مهند وموسى مبدعان حقيقيان يكتبان النصوص والخواطر وموسى يحلم أن يكتب سيناريو ومسرح يجده امامه على خشبه الحياة يوماً".

وتابع الوزير أبو سيف: "لن يفوتني أن أقول أنهما عضوان أيضاً في فرقة دبكة تقدم هذا الفن الفلسطيني الرفيع لروادهم من أجل ان تكتمل متعة القراءة"، مردفًا: "اليوم سعدت بتقديم مئات الكتب باسم الوزارة لهذا المقهى الثقافي".

1.jpg
 

2.jpg
 

6.jpg


4.jpg


5.jpg


3.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد