محدث: ليلة النصف من شعبان 2023 - دعاء اللهم فاطر السموات

ليلة النصف من شعبان 2023 - دعاء اللهم فاطر السموات

ليلة النصف من شعبان 2023 - دعاء اللهم فاطر السموات ، إذ تعتبر أدعية النصف من شعبان مهمة لشرائح كبيرة من المسلمين في الدول العربية والإسلامية ، حيث يعتبر الدعاء من أسمى وأعظم العبادات التي يتقرب بها العبد الى الله سبحانه وتعالى ، وهي وارده في السنة النبوية الشريفة كما أوصى بها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم.

وكالة سوا الإخبارية ومن خلال فريقها تقوم بتوفير ليلة النِّصْفِ من شعبان 2023 دعاء اللهم فاطر السموات ، حيث أن هناك الكثير من أدعية ليلة النصف من شعبان والتي يترفع عليها البحث مع اقتراب موعد ذلك اليوم ومنها دعاء للأم المتوفية والأب المتوفي والزوجة والزوج والأولاد وغير ذلك من الأدعية الجميلة.

ليلة النصف من شعبان 2023 - دعاء اللهم فاطر السموات 

ومن المتوقع أن تبدأ ليلة النصف من شعبان في الثامن من شهر مارس الجاري ، حيث نوفر أبرز ليلة النصف من شعبان 2023 ، دعاء اللهم فاطر السموات 1444، وهو مقصد وبحث ملايين المسلمين حول العالم.

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم «اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ.

وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان 2023 

ويحرص عدد كبير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية على الحصول على دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 صور وهو ما نسعى دوما الى توفيره من خلال نشر هذه الصور كما يلي:

ليلة النصف من شعبان 2023 صور

hqdefault (1).jpg
FOCbsv6WYAAX5CW.jfif
9-04-2019_11-02-775.png
 

دعاء ليلة النِّصْفِ من شعبان 2023 

ومن أدعية ليلة النصف من شعبان 2023 ، اَللّـهُمَّ اقْسِمْ مِنْ خَشْيَتِكَ ما يَحُولُ بَيْنَنا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ، وَمِنْ طْاعَتِكَ ما تُبَلِّغُنا بِهِ رِضْوانَكَ، وَمِنَ الْيَقينِ ما يَهُونُ عَلَيْنا بِهِ مُصيباتُ الدُّنْيا، اَللّـهُمَّ اَمْتِعْنا بِاَسْماعِنا وَاَبْصارِنا وَقُوَّتِنا ما اَحْيَيْتَنا، وَاجْعَلْهُ الْوارِثَ مِنّا، واجْعَلْ ثأرَنا عَلى مَنْ ظَلَمَنا، وَانْصُرنا عَلى مَنْ عادانا، وَلا تَجْعَلْ مُصيبَتَنا في دينِنا، وَلا تَجْعَلِ الدُّنْيا اَكْبَرَ هَمِّنا، وَلا مَبْلَغَ عِلْمِنا، وَلا تُسَلِّطْ عَلَيْنا مَنْ لا يَرْحَمُنا، بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

اَعُوذُ بُنُورِ وَجْهِكَ الَّذي اَضاءَتْ لَهُ السَّماواتُ وَالاَْرَضُونَ، وانْكَشَفَتْ لَهُ الظُّلُماتُ، وَصَلَحَ عَلْيْهِ اَمرُ الاَْوَّلينَ وَالاْخِرينَ، مِنْ فُجْأَةِ نِقْمَتِكَ، وَمِنْ تَحْويلِ عافِيَتِكَ، وَمِنْ زَوالِ نِعْمَتِكَ، اَللّـهُمَّ ارْزُقْني قَلْباً تَقِيّاً نَقِيّاً، وَمِنَ الشِّرْكِ بَرياً لا كافِراً وَلا شَقِياً .

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم ليلة النِّصْفِ من شعبان 2023 دعاء اللهم فاطر السموات ، حيث من المقرر أن يرتفع عليه البحث مع اقتراب يوم النصف من شعبان لهذا العام الهجري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد