حكم مباراة الكلاسيكو في ذهاب كأس الملك

الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

 حكم مباراة الكلاسيكو في مباراة ذهاب كأس الملك – حيث يبحث الكثير من عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأوروبية وعشاق الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة عن خبر من هو حكم مباراة الكلاسيكو في مباراة ذهاب كأس الملك.

وكانت قد أسفرت قرعة كأس ملك إسبانيا، عن مواجهة قوية بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي البطولة.

وفي المواجهة الأخرى من دور نصف نهائي كأس ملك أسبانيا يلتقي أوساسونا بنظيره أتلتيكو بيلباو، ليصعد الفائز منهما ليلاقي الفائز من برشلونة وريال مدريد.

ومن المُنتظر أن تُقام مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بريال مدريد على أن تُقام مباراة العودة على ملعب كامب نو معقل البارسا.

وكان من المفترض أن يتم إقامة مباراة ريال مدريد ضد برشلونة يوم 8 أو 9 فبراير المقبل فيما تقام مباارة الإياب الأول أو الثاني من شهر مارس ولكن سيتم تأجيل المباراتين بسبب مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا

وبحسب اعلان الاتحاد الأسباني فإن مباراة ذهاب نصف نهائي الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ستقام في 1و2 من مارس 2023، بينما تقام مباراة الإياب في شهر ابريل وسيتم تحديد التاريخ النهائي اعتمادا على مسار الفريقين في أوروبا، على مستوى دوري أبطال أوروبا.

والتقى برشلونة وريال مدريد بالكلاسيكو في 8 مرات من قبل في هذا الدور من نفس البطولة، فتأهل ريال مدريد 4 مرات وتوج باللقب في واحدة فقط، وهو نفس ما فعله البارسا.

من هو حكم مباراة برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو كأس الملك

وكان قد أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الاثنين، عن حكم الكلاسيكو، المقرر إقامته يوم الخميس، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي بيان له أكد الاتحاد الإسباني أن الحكم مونيرا مونتيرو سيدير الكلاسيكو، بينما سيكون غونزاليس غونزاليس حكم تقنية الفيديو.

حكم مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

مونتيرو قام في المجمل بإدارة 13 مباراة لريال مدريد، خرج النادي الملكي فائزًا في 11 منها، وتعادل مباراة وخسر مثلها، وأشهر 18 بطاقة صفراء في وجه لاعبي ريال مدريد، وطرد لاعبًا بعد بطاقتين صفراوين.

أما مع برشلونة، فقد أدار الحكم الشاب 23 مباراة في المجمل، خرج النادي الكتالوني فائزًا في 17 منها، مقابل تعادلين وأربع هزائم، وحصل لاعبو "البلوجرانا" تحت قيادته على 42 بطاقة صفراء وطردين مباشرين.

إقرأ أيضاً: رابط حجز تذاكر مباراة الهلال والوحدة في دوري روشن السعودي

لكن الطريف أن برشلونة لم يخسر أي مباراة طرد فيها مونويرا مونتيرو لاعبًا من صفوفه، حيث كان الطرد الأول من نصيب أنسو فاتي في الجولة 35 من موسم 2019-20، وانتهت المباراة بفوز "البلوجرانا" بهدف دون رد، وبالنتيجة ذاتها فاز برشلونة على أتلتيكو مدريد في الجولة 16 من موسم 2022-23 بعد طرد فيران توريس إثر مشاجرة مع ستيفان سافيتش.

أبرز غيابات الكلاسيكو في ذهاب كأس الملك

يغيب البولندي ليفاندوفسكي عن لقاء الكلاسيكو يوم الخميس القادم 2 مارس 2023، بداعي الإصابة بالإجهاد العضلي في أوتار الركبة اليسرى، كما أفاد بيان نادي برشلونة عبر "تويتر".

وقال برشلونة في بيانه: "يعاني ليفاندوفسكي من إجهاد عضلي في أوتار الركبة اليسرى، وعودته تعتمد على تعافيه"

وبحسب برنامج "الشيرنجويتو" الإسباني الشهير، فإن ليفاندوفسكي لن يشارك في لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد، إذ أن مدة غياب المهاجم البولندي ليفاندوفسكي صاحب الـ34 عامًا تتراوح بين 10 إلى 15 يومًا، مما يضمن غيابه عن الكلاسيكو.

ومن جهة أُخرى أكدت صحيفة "relevo" الإسبانية تعرض ليفاندوفسكي للإصابة مساء الأحد 26 فبراير 2023 خلال مباراة ألميريا، التي أقيمت لحساب الجولة 23 من الدوري الإسباني، وخسرها برشلونة بهدف دون رد. مشيرةً إلى أن إصابة البولندي ليفاندوفسكي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين على أقل تقدير، مما يزيد المشاكل التي يعاني منها فريق المدرب تشافي هيرنانديز، في كمية الغيابات عن الكلاسيكو.

وأفادت الصحيفة بأن ليفاندوفسكي سيخضع لاختبارات إضافية اليوم الإثنين لتحديد مدى إصابته، إلا أن التوقعات الأولية تتحدث عن غيابه لمدة أسبوعين، وهو ما سيجعل المواجهات ضد ريال مدريد في الكلاسيكو بكأس الملك، بالإضافة إلى مواجهات فالنسيا وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني معقدة للغاية.

الكلاسيكو.jpg
 

تاريخ مواجهات الكلاسيكو في كأس الملك

(1901-1902) انتصر برشلونة (3-1) وتأهل للنهائي، قبل أن يخسر أمام أتلتيك بيلباو (2-1).

(1915-1916) خاض الفريقان 4 مباريات، انتهت بتأهل الميرينجي بعد فوزه في الأخيرة (4-2) ثم واجه أتلتيك بيلباو في النهائي وانهزم (4-0).

(1942-1943) فاز برشلونة في الذهاب (3-0) قبل أن ينتصر الريال في الإياب (11-1) ليتأهل لملاقاة أتلتيك بيلباو ويخسر (1-0).

(1953-1954) تفوق ريال مدريد في الذهاب (1-0) ثم انتصر الفريق الكتالوني إيابا (3-1) ليصعد لملاقاة فالنسيا وينهزم (0-3).

(1958-1959) فاز البلوجرانا ذهابا (4-2) وأيضا في الإياب (3-1)، قبل أن يواجه غرناطة في النهائي ويهزمه (4-1) ليتوج باللقب رقم 14 في تاريخه بالبطولة.

(1992-1993) حسم التعادل لقاء الذهاب (1-1) وفاز ريال مدريد إيابا (2-1) وتأهل للنهائي الذي خاضه أمام ريال سرقسطة، وظفر به بنتيجة (2-0).

(2012-2013) انتهى لقاء الذهاب بالتعادل (1-1) وتفوق الفريق الملكي في الإياب (3-1) ليواجه جاره اللدود أتلتيكو مدريد في النهائي وينهزم (2-1).

(2018-2019) انتهى الذهاب (1-1) ثم انتصر برشلونة في الإياب (3-0) ليلتقي فالنسيا في النهائي ويخسر (2-1).وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم خبر حكم مباراة الكلاسيكو في ذهاب كأس الملك وموعد مباريات الفريقين وتاريخ مواجهات الكلاسيكو في بطولة كأس الملك.

المصدر : وكالة سوا - الامصار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد