"بعد توقّفها لأيام"

صحيفة عبرية: الاحتلال طبّق الليلة إحدى تفاهمات العقبة الأخيرة

تفاهمات العقبة - اعتقالات الاحتلال

قالت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، إن الجيش الإسرائيلي عاد الليلة لتنفيذ اعتقالات لمطلوبين في الضفة الغربية، ولكن على نطاق محدود، وذلك وفقًا لتفاهمات العقبة الأخيرة.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن الاعتقالات كانت بنطاق محدود، وذلك بموجب تفاهمات العقبة الأخيرة التي وافقت فيها إسرائيل فعليًا على تقليص النشاط الأمني في قلب مدن الضفة، بشرط أن تقوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالعمل ضد المسلحين الفلسطينيين. وفق قولها

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية".

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الشابين عبيدة عاطف، وبراء الطيطي، والفتى محمد سليم، بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

فيما اقتحمت قوة أخرى بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت الشبان يوسف عمارنة، محمد أبو بكر، أحمد بدارنة، في أعقاب اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق.

وتأتي هذه الحملة في ظل الخلافات الإسرائيلية الداخلية بشأن العودة للاعتقالات من عدمه، حيث أبدى مسؤولون كبار في جيش الاحتلال اعتراضهم على سياسة المستوى السياسي الذي أمر بوقفها إلا في الحالات الطارئة لوقف التخطيط لهجوم يخطط لتنفيذه فورًا.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد