"لافتة تدعو للانتقام"

اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال تتواصل اليوم بالضفة والقدس

مواجهات بالقرب من دوار الزيتونه وسط بلدة حواره جنوب نابلس

يتواصل إرهاب قطعان المستوطنين، بمساندة قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين، في عدة مناطق بالضفة الغربية، و القدس المحتلة.

نابلس :

وفي نابلس، أصيب 13 مواطنا بالاختناق وبرضوض، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوبا.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل إن 3 مواطنين أصيبوا برضوض نتيجة سقوطهم، و10 أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز السام، خلال مواجهات على جبل صبيح في بيتا، بعدما جدد المستوطنون اقتحام البؤرة الاستيطانية على قمته.

واشار إلى أن المستوطنين جددوا اعتداءاتهم على ممتلكات المواطنين في بلدة حوارة.

اقرأ أيضا/ شاهد: إصابة إسرائيلي بجراح حرجة بعمليتي إطلاق نار قرب أريحا

القدس:

وفي القدس، رشق مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، مركبات المواطنين بالحجارة قرب مدخلي قريتي جبع ومخماس، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين تجمعوا على مدخل القريتين ورشقوا المركبات المارة بالحجارة وتسببوا في تحطيم زجاج عدد منها.

وأضافوا أن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية جيش الاحتلال، الذي كان يتواجد في المكان.

أريحا:

وفي أريحا، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها العسكرية جنوب المحافظة.

وأفادت "وفا"، بأن قوات الاحتلال احتشدت عند مفترق البحر الميت، جنوب أريحا، وسط تواجد مركبات إسعاف إسرائيلية، ونصبت حاجزا عسكريا في المكان.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل إضاءة في أجواء المنطقة الجنوبية من مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وسط إغلاق الحاجز الشرقي قرب معبر الكرامة المؤدي للمدينة، وتفتيش مركبات المواطنين.

الأغوار:

thumbnail.jfif-41bc4b9e-377a-4462-b284-d274e6d8cf86.jpg

وفي الأغوار، علّق مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، لافتة على إحدى اللوحات التعريفية، عند مفترق عين الحلوة، بالأغوار الشمالية، تدعو "للانتقام" من الفلسطينيين.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن المستوطنين علقوا لافتة كتب عليها كلمة "انتقام" باللغة العربية.

يأتي ذلك في ظل تزايد اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

وكانت مجموعات من المستوطنين اعتدت اليوم، على المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالأغوار الشمالية.

طوباس:

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على شاحنة، شمال طوباس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن الاحتلال اقتحم خلة الدخان شمال شرق طوباس، واستولى على شاحنة تعود للمواطن جابر حمدان جابر، من سكان قرية تياسير.

جنين:

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من جنين بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سلمت البلاغين للشابين مرعي أحمد مرعي، ومحمد علام سوقية، بعد احتجازهما على حاجز عسكري.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد