محدث بالفيديو والصور: مقتل إسرائيلي بعمليتي إطلاق نار قرب أريحا

من مكان عملية إطلاق النار الاولى قرب أريحا

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، رسميًا، مقتل إسرائيلي متأثرًا بإصابته بجروح حرجة جدًا، بعمليتي إطلاق نار، قرب أريحا.

وجاء في بيان مستشفى هداسا الإسرائيلي، أن المستوطن تعرض لعدة طلقات وتم محاولة إنقاذه إلا أنه لقي مصرعه قبل قليل متأثرًا بجروحه.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإنه تجرى عملية مطاردة واسعة له، وإغلاق الطرقات، وقوات كثيرة استدعت الى مكان العملية.

 

عملية إطلاق نار جديدة

وفي عملية إطلاق نار جديدة بعد العملية الأولى بدقائق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابات عدة في عملية إطلاق نار جديدة في أريحا.

وقال الإعلام العبري، إن "فلسطينيا أطلق النار على مركبة قرب أريحا فأصاب مستوطن بجراح حرجة جداً، وأثناء انسحابه صادف مركبة أخرى فأطلق النار تجاهها وواصل انسحابه من المكان".

اقرأ أيضا/ اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال تتواصل اليوم بالضفة و القدس

تفاصيل عملية إطلاق النار

وفي تفاصيل عملية إطلاق النار قرب أريحا، قالت القناة 12 العبرية: "بدأ الحادث عند مفترق بيت هعرفا، حيث أطلق المسلحون النار على مستوطن 25 عاما كان يقود سيارة وأصيب بجروح حرجة جدا، وفر المنفذون من المكان، وتابعوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة أخرى للمستوطنين، لكن الرصاصات أصابات السيارة  فقط، ثم واصلوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة ثالثة، ثم خرجوا من سيارتهم وأشعلوا النار فيها وانسحبوا سيرًا على الأقدام".

في حين قال موقع والا العبري: "عملية إطلاق النار نفذت بمسدس - مركبة المستوطنين الثانية تعرضت لإطلاق نار أيضا لكن الرصاصات أخطأت الهدف وأصابت مقدمة الباب القريب من السائق".

حماس تُعقّب

وعقب المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع على عملية أريحا قائلًا: "عملية إطلاق النار في أريحا تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال، وقطعان مستوطنيه وآخرها العدوان الهمجي على أهلنا في حوارة قضاء نابلس ".

وأضاف في تصريح صحفي وصل وكالة سوا، "نحيي أبطال المقاومة الفلسطينية وفرسان عرين الأسود الذين يواجهون الاحتلال وينفدون العمليات البطولية ضد جنوده وقطعان مستوطنيه دفاعاً عن شعبنا وأرضنا".

وتابع القانوع، "لن تقابل جرائم الاحتلال وعدوان قطعان مستوطنيه إلا بمزيد من  عمليات الطعن وإطلاق النار والدهس وسترتد لهيباً وناراً في كل أرجاء الضفة والقدس".

photo_2023-02-27_18-17-09.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد