صلاة الليلة السابعة من شعبان 2023-1444

صلاة الليلة السابعة من شعبان 2023-1444

صلاة الليلة السابعة من شعبان 2023-1444 ، حيث يلجأ عدد كبير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية للبحث عن أفضل أعمال شهر شعبان والتي من بينها الصلاة وخاصة صلاة قيام الليل والتي تعتبر من أهم أعمال النوافل التي يحرص عليها المسلمون.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير المفصل صلاة الليلة السابعة من شعبان 2023-1444 ، حيث تشهد محركات البحث الشهيرة بحثا مرتفعا عن تلك الصلاة الخاصة بهذه الليلة ، إذ أن شهر شعبان يعتبر من أفضل الشهور الهجرية حيث أنه يسبق قدوم شهر رمضان المبارك.

صلاة الليلة السابعة من شعبان

عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ومن صلى في الليلة السابعة من شعبان ركعتين ، بفاتحة الكتاب مرة ومائة مرة ( قل هو الله احد ) ، في الركعة الثانية الحمد مرة وآية الكرسي مائة مرة ، قال النبي صلى الله عليه وآله : ما من مؤمن ولا مؤمنة صلى هذه الصلاة الا استجاب الله تعالى منه دعاءه وقضى حوائجه ، وكتب له كل يوم ثواب شهيد ولا يكون عليه خطيئة .

صلاة ركعتين في كل يوم خميس من شعبان

ليس لهذا الحديث أصل في كتب السنة ، ويبدو أنه من الأحاديث الموضوعة في فضائل الصلاة في شعبان ، وقد وضعت أحاديث مكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل شعبان والصلاة فيه ، وليلة النصف منه ، فقد قال العلامة ابن حجر الهيتمي رحمه الله :" وجميع ما روي من الأحاديث المشتهرة في فضائل هذه الليلة – يعني ليلة أول جمعة من رجب - وليلة نصف شعبان : باطل ، كذب ، لا أصل له ، وإن وقع في بعض كتب الأكابر كالإحياء للغزالي وغيره ".

وكذلك وضعت أحاديث في فضل الصلاة في بعض أيام الأسبوع .

قال الشوكاني رحمه الله :" الصلاة التي تذكر في يوم الأحد والاثنين وغيرهما من أيام الأسبوع : لا نزاع بين أهل المعرفة بالحديث أنها أحاديث موضوعة ، وأن هذه الصلاة لم يستحبها أحد من أئمة الدين ".

فلا يجوز العمل بهذا الحديث المكذوب الموضوع ، وفي الأحاديث الصحيحة الثانية الكفاية لمن أراد أن يكون من أتباع النبي صلى الله عليه وسلم حقاً .

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم صلاة الليلة السابعة من شعبان 2023-1444 والتي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في مختلف الدول العربية والإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد