ما هي حقنة هتلر التي أدت إلى وفاة شاب مصري؟

صورة ارشيفية لحقنة هتلر

أعلنت صحيفة مصرية اليوم الاثنين، عن وفاة شاب مصري يدعى عمرو وذلك بسبب حقنه بحقنة هتلر في منطقة عين شمس شرقي العاصمة المصرية.

وبحسب موقع "القاهرة 24" فان الشاب عمرو كان يعاني من الانفلونزا وتوجه لاحدى الصيدليات للحصول على العلاج لكن الصيدلانية قررت حقنه بحقنة "هتلر" ما أدى بعد ذلك الى وفاته.

وأفادت أسرة عمرو، أن الصيدلانية كانت قد أخبرت فقيدهم أن المضاد الحيوي لا يكفي لعلاجه، وأعطته 3 حقن من حقنة هتلر والتي بدورها تسببت له في حساسية زائدة ووقوف في عضلة القلب وانهيار حاد في الدورة الدموية أدت إلى تعرضه لغيبوبة خلال لحظات من حقنه.

وتابعت الأسرة، أن عمرو مكث في العناية المركزة داخل المستشفى 6 أيام حتى توفي، وأوضحت الأسرة بأن نجلهم عمرو في سن 36 من عمره وكان يستعد لحفل زفافه.

وانتشر استخدام حقنة “هتلر” في مصر لعلاج نزلات البرد، وتتكون من مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن للآلام، وكانت وزارة الصحة المصرية حذرت سابقا من استخدامها حيث أن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد لكونها عدوى فيروسية، كما أن الإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاوما لها على المدى البعيد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار، في تصريحات محلية، الى إن أي حقنة قد تؤدي إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب ثم الوفاة، مؤكدا أن هناك ممارسات صحية خاطئة وتناول علاجات من المفترض ألا تؤخذ إلا بوصفة طبية، وأن المضادات الحيوية بالذات ينبغي ضبط جرعاتها.

يشار إلى أن "حقنة هتلر" تستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية والقرى الريفية في مصر حيث يشعر المريض بتحسن كبير وملحوظ فور استخدامها، دون الالتفات إلى مخاطرها التي قد تودي بحياته.

المصدر : وكالة سوا - القدس العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد