بالفيديو: اشتية: تشكيل لجنة وزارية لتعويض أهالي نابلس عما لحق بهم من أضرار

رئيس الوزراء محمد اشتية يقرر تعويض أهالي نابلس

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية لتعويض أهالي نابلس عن الأضرار التي لحقت بهم إثر هجوم المستوطنين الليلة الماضية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في مدينة رام الله ، "عشنا ليلة امس، ليلة مروعة مارس فيها المستوطنون ابشع أنواع الاجرام، من قتل وحرق وترويع للأطفال والنساء، التحية لأهلنا في حوارة وزعترة، وبورين ومادما وعصيرة القبلية، على تصديهم لقطعان المستوطنين".

وأضاف "اترحم على الشهداء والذين كان اخرهم شهيد زعترة سامح أقطش واعزي عائلته وشعبنا".

وشدد مجلس الوزراء، على دعمه للحراك السياسي للقيادة وعلى راسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والذي يهدف لوقف الاعمال الاجرامية الإسرائيلية.

وأوضح أن "كافة محاولات سلب الأراضي، بالعوجا وغيرها، بذريعة استملاكها للمصلحة العامة، هي مصادرة استيطانية توسعية على ارضنا ولا بد من وقفها فورا".

وحيا رئيس الوزراء الاسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواصلون تصديهم بالعصيان الجماعي للانتهاكات ضدهم، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عما يتعرضون له.

ودعا اشتية الصليب الأحمر والهيئات الدولية لزيارة الاسرى والعمل على وقف اية إجراءات قمعية بحقهم.

ويناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم، الأوضاع في حوارة ومنطقة نابلس وبقية الأراضي الفلسطينية، كما يناقش قضايا محلية أخرى متعلقة بالأسعار، وحلول شهر رمضان المبارك، ومشاريع للبنية التحتية من المياه وغيره، إضافة الى مجموعة من الأنظمة والقوانين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد