"منصور": القيادة تبذل جهوداُ مع مجلس الأمن لحماية الفلسطينيين

رياض منصور (مندوب فلسطين في الأمم المتحدة)

تحدث رياض منصور "مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة" عن الجهود الذي تبذلها القيادة الفلسطينية مع مجلس الأمن لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، قائلاً "نعد مذكرة قانونية ترفع للمجلس بجرائم الاحتلال وما يجري في نابلس ".

وأدان منصور بأشد العبارات ما يحدث في مدينة نابلس والقرى المحيطة فيها "حوارة وبورين"، حيث هاجمها المستوطنين ليلة أمس بدعم من قوات الاحتلال، لافتاً إلى أن هذه جريمة تضاف إلى  سلسلة طويلة من  جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح منصور في حديث له عبر "صوت فلسطين" اليوم الإثنين 27 فبراير، أن ما حدث في نابلس في الأمس كان بحماية قوات الاحتلال، وما هذا إلا جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار منصور بأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني هذا مطلب يأتي من الالتزام بقرار مجلس الامن رقم 904 عام 1994، مشيراً بأن القرار يتضمن "الدعوة إلى اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء الأراضي المحتلة".

وشدد منصور على تحميل المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث في نابلس، وتزايد جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مطالباً بالتدخل العاجل والفوري بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار منصور في حديثه إلى بداية جلسات حقوق الانسان في جنيف يوم غد، ويمثل الشعب الفلسطيني وفد عالٍ المستوى برئاسة وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي ، مشيراً لبدء قمة عدم الانحياز بمشاركة فلسطينية في الأيام القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد