الجيش الاسرائيلي يقرر منع فضائية الأقصى من العمل بالضفة الغربية

34-TRIAL- رام الله / سوا / أغلق الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء مقرات شركة إعلامية في الضفة الغربية، لتقديمها خدمات إعلامية لقناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس .
وقال عامر الجعبري رئيس مجلس إدارة الشركة إن "الجيش الاسرئيلي اقتحم في ساعات الفجر مقري شركة ترانس ميديا للإعلام في مدينتي الخليل (جنوب الضفة الغربية) ورام الله (وسط الضفة الغربية)، وقام بتخريب وتكسير معدات تستخدم للبث الفضائي ومعدات بث متحركة وأجهزة مونتاج وأثاث".
وأضاف أن الجيش أبلغ إدارة الشركة بقرار عسكري بإغلاق مقار فضائية الأقصى.
وأشار الجعبري إلى إن شركته تقدم خدمات إعلامية لنحو 12 فضائية عربية ودولية، من بينها قناة الأقصى، لافتا إلى عدم وجود أي مقر للأقصى في الضفة الغربية.
وقال الجعبري "بلغت خسائر الشركة بالملايين، وبات عملها مهددا، بعد إغلاق مقر رام الله".
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة واسعة بالضفة الغربية منذ عدة أيام، اعتقلت حسب تقارير حقوقية، أكثر من 200 فلسطيني، في عملية البحث عن ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.
ولم تعلن أية جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.
191
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد