فتح: هذا ما سيُطالب به الوفد الفلسطيني المُشارك بـ "قمة العقبة" اليوم

راية حركة فتح - تعبيرية

كشفت حركة فتح اليوم الأحد 26 فبراير 2023، عن أبرز ما سيناقشه وسيطالب به الوفد الفلسطيني المشارك في قمة العقبة المزمع عقدها اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية في مدينة العقبة، بمشاركة كل من الأردن ومصر والولايات المتحدة وفلسطين وإسرائيل.

وأكد المتحدث باسم حركة "فتح" حسين حمايل، أن الوفد الفلسطيني، الذي يشارك في اجتماع العقبة في الاردن اليوم الأحد، سيبحث في وقف إجراءات الاحتلال وانتهاكاته في كافة المناطق.

وشدد حمايل في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، على أنه من حق القيادة التحرك على كافة الصعد لحماية المواطنين وردع الاحتلال.

وأشار إلى أن انتهاكات الاحتلال تتطلب حراكا فاعلا وعقد لقاءات دبلوماسية بدعم من مصر والأردن، إضافة للتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية، التي تستطيع أن توقف جرائم الاحتلال واجراءاته احادية الجانب.

وشدد حمايل على ضرورة العمل على عدة ملفات أولها العمل الميداني والمقاومة الشعبية، وثانيًا الحراك الدبلوماسي المتمثل في اجتماع العقبة، وثالثًا المجتمع الدولي، مُشيرًا إلى أن الرئيس محمود عباس شكل لجنة من مسؤوليتها التواصل مع كل المؤسسات القانونية في العالم ورفع القضايا على قوات الاحتلال، مؤكدًا على ضرورة لم الشمل الفلسطيني ةتحقيق الوحدة الوطنية لمجابهة الاحتلال وحكومته المتطرفة.

اقرأ أيضا/ فتح: هذا ما سيُطالب به الوفد الفلسطيني المُشارك بـ "قمة العقبة" اليوم

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم حركة "فتح" في غزة منذر الحايك، أن القيادة تشارك في اجتماع العقبة اليوم الأحد، بهدف وضع حد لعدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا ومقدساته، وتأكيد الثوابت الوطنية.

وشدد الحايك في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، على أن الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع سيطالب بوقف سياسية الاغتيالات والاقتحامات وتهويد القدس المحتلة والتوسع الاستيطاني، والإجراءات الإسرائيلية الأحادية.

وأوضح أن مهاجمة البعض للاجتماع يأتي لأهداف حزبية ضيقة بعيدا عن مصالح شعبنا، مضيفا أن بعض الأطراف الإقليمية تعمل على استمرار إراقة دماء شعبنا لمصالحها الخاصة. وفق قوله

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد