موعد ليلة النصف من شعبان 2023 - متى ليلة الخامس عشر من شعبان 1444

متى ليلة الخامس عشر من شعبان 1444

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 - متى ليلة الخامس عشر من شعبان 1444، حيث يبحث الكثير من المسلمين عن موعد ليلة النصف من شعبان 2023 ليحتفلوا بها، فهي الليلة التي استجاب الله لدعاء النبي صلى الله عليه الصلاة والسلام وحول القبلة.

ومع دخول المسلمين في شهر شعبان، يتساءل كثيرون عن موعد ليلة النصف من شعبان 2023، إذ أنه يختلف تاريخ نصف شعبان 2023 كل سنة.

متى ليلة الخامس عشر من شعبان 1444؟

وتعتبر ليلة النصف من شعبان 2023/1444 مؤشر للمسلمين باقتراب شهر رمضان المبارك، الذي يعيش فيه المسلمين أجواء إيمانية وطقوس تعطي هذا الشهر المبارك ميزة عن باقي الشهور.

وليلة الخامس عشر من شعبان 1444 في العادة يكون تحديدها إما بالعين المجردة عبر مشاهدة القمر، أو من خلال الحسابات الفلكية.

وتحظى ليلة النصف من شعبان 2023 بالكثير من الاهتمام من قبل المسلمين، حيث فيها يتضرعون إلى الله لما لها من فضل عظيم.

ووفق الحسابات الفلكية فإن موعد ليلة النصف من شعبان 2023 يكون يوم الاثنين الموافق ليوم 6 مارس، وهي تعتبر من الليالي المباركة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2023

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 ، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الثلاثاء الموافق ليوم 21 فبراير 2023 هو هو غرة شهر شعبان، ذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شعبان، حيث ينتظر الكثير من المسلمين معرفة موعد ليلة النصف من شعبان 2023 ليحتفلوا بها، حيث يكون من المتوقع أن يكون موعد ليلة النصف من شعبان 2023 الاثنين الموافق ليوم 6 مارس.

اقرأ أيضاً: رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 - بوستات وصور شهر شعبان 2023

أدعية ليلة نصف من شعبان 2023

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

متى موعد رؤية هلال رمضان 1444


قد أعلنت الحسابات الفلكية المعتمدة أن يوم 29 شعبان 1444 سوف يوافق يوم الثلاثاء، الموافق ليوم 21 مارس 2023، وهو اليوم الذي يتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان الكريم، ومن المتوقع أن يولد هلال شهر رمضان المبارك لعام 2023 في يوم الثلاثاء 29 شعبان، ليكون يوم 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون يوم الخميس 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم هذه المقالة عبر وكالة "سوا" والتي أجبنا من خلالها عن التساؤل حول/ موعد ليلة النصف من شعبان 2023 - متى ليلة الخامس عشر من شعبان 1444.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد