رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 - بوستات وصور شهر شعبان 2023

تهنئة بشهر شعبان

رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 - بوستات وصور شهر شعبان 2023 ، مع قدوم شهر شعبان 2023، تكثر عمليات البحث من قبل المسلمين في كل أنحاء العالم عن بوستات شهر رجب 2023 ورسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 الذي تزداد فيه الأجور وتستحب فيه الأعمال.

وتسرد لكم وكالة سوا الإخبارية أجمل رسائل التهنئة بحلول شهر شعبان 2023، الذس يعتبر من ضمن الضيوف الكريمة التي تهل على المسلمين حول العالم في كل عام، والذي تكثر فيه الأدعية بين الناس للأحياء والأموات والأخوة والأصحاب، لما لهذا الشهر من فضائل.

بوستات وصور شهر شعبان 2023  

وقال: عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان قال: "ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم" رواه أبو داود والنسائي وصححه ابن خزيمة أما تخصيص يوم النصف منه بالصوم ظناً أن له فضيلة على غيره فهو أمر لم يقم عليه دليل صحيح. والله تعالى أعلم.

images (3).jfif
images (1).jfif
 

رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444

  • شهر شعبان خير على الجميع.
  • أشرقت شمس شعبان كتب الله لك الغفران وبلغك شهر رمضان وبيض وجهك بالإيمان.
  • ضيفًا أضاءت بالخيرات أنواره، فراح يفوح في الأرجاء انساناً، فما أحلاه من جو وإيمان، اسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسني وصفاته العلى وباسمه الأعظم الذي إذا دعا أجاب وإذا سأل به أعطي أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم رمضان.
  • الله ينور قلبك بالقرآن، ويجمعني بكم في ظل الرحمن، ويبلغنا سويًا بركة شعبان، وعتق رمضان وغفران الكريم المنان.
  • كل عام وأنتم بخير آتي علينا شهر كريم.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر ووفقنا لما تحب وما ترضي.
  • أسال الله العظيم أن يجعل هذا الشهر عليك من أجمل شهور السنة.
  • كل سنة وأنت طيب يا غالي أهنئك بقدوم شعبان وننتظر شهر رمضان سويًا.
  • جاء شعبان ليحمل لنا الخير والبركات ويقربنا من شهر الخير والبركات.
  • اللهم اغفر لنا ما تقدم لنا من ذنوب وما تأخر منها ووفقنا في هذا الشهر.
  • شعبان شهر فلاح ورمضان عطره لاح عسى أيامك أفراح وكل أحزانك تنزاح.

ادعية مستحبة في شهر شعبان 2023

هناك ادعية مخصصة لشهر شعبان وهي ليست ملزمة على كل فرد مسلم، ولكن من اجل المعرفة، ودعاءها إذا لم يكن هناك ادعية تستجوب مخيلتك، وهذه الادعية فضيلة محببة لله، منها:

اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاسْمَعْ دُعائِي إذا دَعَوْتُكَ وَاسْمَعْ نِدائِي إِذا نادَيْتُكَ وَاقْبِلْ عَلَيَّ إِذا ناجَيْتُكَ ، فَقَدْ هَرَبْتُ إِلَيْكَ وَوَقَفْتُ بَيْنَ يَدَيْكَ مُسْتَكِيناً لَكَ مُتَضَرِّعاً إِلَيْكَ راجِياً لِما لَدَيْكَ ثَوابي وَتَعْلَمُ ما فِي نَفْسِي وَتَخْبُرُ حاجَتِي وَتَعْرِفُ ضَمِيرِي، وَلا يَخْفى عَلَيْكَ أَمْرُ مُنْقَلَبِي وَمَثْوايَ وَما اُرِيدُ أَنْ أُبْدِيَ بِهِ مِنْ مَنْطِقِي وَأَتَفَوَّهُ بِهِ مِنْ طَلِبَتِي وَأَرْجُوهُ لِعاقِبَتِي، وَقَدْ جَرَتْ مَقادِيرُكَ عَلَيَّ يا سَيِّدِي فِيما يَكُونُ مِنِّي إِلى آخِرِ عُمرِي مِنْ سَرِيرَتِي وَعَلانِيَّتِي وَبِيَدِكَ لا بِيَدِ غَيْرِكَ زِيادَتِي وَنَقْصِي وَنَفْعِي وَضَرِّي، إِلهِي إِنْ حَرَمْتَنِي فَمَنْ ذا الَّذِي يَرْزُقُنِي وَإِنْ خَذَلْتَنِي فَمَنْ ذا الَّذِي يَنْصُرُنِي ، إِلهِي أَعُوذُ بِكَ مِنْ غَضَبِكَ وَحُلُولِ سَخَطِكَ ، إِلهِي إِنْ كُنْتُ غَيْرَ مُسْتَأْهِلٍ لِرَحْمَتِكَ فَأَنْتَ أَهْلٌ أَنْ تَجُودَ عَلَيَّ بِفَضْلِ سَعَتِكَ ، إِلهِي كَأَنِّي بِنَفْسِي وَاقِفَةٌ بَيْنَ يَدَيْكَ وَقَدْ أَظَلَّها حُسْنُ تَوَكُّلِي عَلَيْكَ.

اقرأ أيضاً: دعاء دخول شهر شعبان 1444- أدعية استقبال شهر شعبان 2023

ويعتبر شهر شعبان الشهر الثامن من أشهر السنة الهجرية من الأشهر الحرم التي يحرم فيها القتال، وجاء بين رجب ورمضان شعبان، حيث ينبغي الإكثار فيه من الصيام اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم قالت عائشة رضي الله عنها: ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان وما رأيته في شهر أكثر منه صياماً في شعبان. رواه البخاري ومسلم. كما أورد موقع إسلام ويب

وبذلك نكون قد قدمنا لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية هذه المقالة الدينية التي جاءت تحت عنوان: رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 - بوستات وصور شهر شعبان 2023 

تنزيل (4).jfif
تنزيل (5).jfif
تنزيل (6).jfif
images.jfif
images (1).jfif
images (2).jfif
images (3).jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد