دعاء دخول شهر شعبان 1444- أدعية استقبال شهر شعبان 2023

دعاء دخول شهر شعبان 2023/1444.

دعاء دخول شهر شعبان 1444- أدعية استقبال شهر شعبان 2023، يعتبر شهر شعبان من أفضل الشهور التي يستجاب خلالها الدعاء، ويحمل شهر شعبان الكثير من النفحات المليئة بالمغفرة والرحمة، ويجب على كل مسلم خلال هذا الشهر المبارك أن يستشعر لذة القرب من الله تعالى، ويمهد نفسه لفعل الكثير من الطاعات التي سيقوم بها خلال شهر رمضان .

قبل بداية شهر شعبان 2023/1444 بأيامٍ قليلة، يبحث الكثير عن دعاء لشهر شعبان 2023 فهو من الشهور التي تحمل الكثير من الفضائل، كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيسعى البعض إلى رفع الأعمال الصالحة وفعل الكثير من الطاعات خلاله، وكان النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يصوم الكثير من الأيام خلال شهر شعبان وقد ورد عنه الكثير من الأحاديث التي تروي فضل هذا الشهر المبارك.

اقرأ أيضاً: رسائل تهنئة بشهر شعبان 1444 - بوستات وصور شهر شعبان 2023

دعاء دخول شهر شعبان 2023:

دعاء دخول شهر شعبان 2023، إن خير ما يدعو به المسلم في دعاء دخول الشهر الجديد شعبان من الأدعية المستجابة هو ما أُثِرَ من دعاء النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم من الدعاء في حياته اليوميّة، ويحمل الكثير من الناس الأدعية التي نأمل أن يحققها الله سبحانه وتعالى، ومن المعروف أن هذا الشهر أحد الشهور المميزة لدى جميع المسلمين، ومن هذه الأدعية:

"بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، سبحانك اللهمّ يا من تعطّفت العزّ وقال بــه، يا من لا ينبغي التسبيــح إلا لجلال وجهه وعظيم سلطانه، اللهم إنّا وقفنا ببابك نرجو رحمتك وكرمك وعفوك ورضاك، اللهم إنّك تحبّ العفو فاعـــف عنّا يا كريم، إلهنا اجعل أيّامنا وأيّام المسلمين كلّها إلى سعادة، واجعل لنا الخير في ديننا ودنيانا وآخرتنا في زيادة، وارحم شقاوتنا أجمعين، اللهم بارك لنا شهر شعبــان واجعلنا فيه من الهداة المهتدين وورثة جنّات النعيم، وبلغنا شهر رمضان المبارك على أكمل وجهٍ من الاستعداد والنقاء النفسيّ، اللهم اصرف عنّا فيه شرّ الأشرار وكيد الفجّار ووساوس الشياطين من الإنس والجنّ، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين".

أدعية استقبال شهر شعبان 2023/1444:

إنّ شهر شعبان من الأشهر الهجرية المباركة، التي ينبغي على المسلمين اغتنام أوقاتها ولياليها بالعبادة والطاعات والدعاء، لذا كان لزامًا تقديم أدعية استقبال شهر شعبان 2023، لمن يبحث عن أفضل ما يمكن الدعاء به في هذا الشهر، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا استمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال وأعنا اللهم على صيامه وقيامه يا رب العالمين.
  • اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.
  • لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي، وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك، اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك، وغلب جندك وجرت قدرتك، ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرًا ولا لقبائحي ساترًا، ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلًا غيرك.
  • اللهم إني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك، وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك، وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم.
  • اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِياً أَوْ مَحْرُوماً أَوْ مَطْرُوداً أَوْ مُقَتَّراً.
  • إلهِي تَوَلَّ مِنْ أَمْرِي ما أَنْتَ أَهْلُهُ وَعُدْ عَلَيّ بفضلك عَلى مُذْنِبٍ قَدْ غَمَرَهُ جَهْلُهُ، إِلهِي قَدْ سَتَرْتَ عَلَيّ ذُنُوباً في الدنيا.
  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق”.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

 

وبهذا نكون قد أرفقنا لكم في وكالة "سوا" الإخبارية، دعاء دخول شهر شعبان2023، وأدعية استقبال شهر شعبان 1444، حيث يعد شهر شعبان من أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد كان يكثر من الصيام والتقرب إلى الله والتذلل إليه بالدعاء، ويجب على كل مسلم أن يقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم لينال الكثير من الثواب والأجر العظيم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد