أصوات تنادي بشن عملية

أبرز ردود الفعل الإسرائيلية حول قصف غزة

جانب من القصف الإسرائيلي على غزة

تداولت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الخميس 23 فبراير 2023، أبرز ردود الفعل الإسرائيلية حول قصف غزة والذي طال عدة أهداف في القطاع.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي قول اللواء احتياط "إيتان دانغوت": "في الأسابيع الأخيرة، ألغت حماس معادلة "الهدوء مقابل الهدوء" التي كنا فيها منذ عام ونصف".

اقرأ/ي أيضًا: خاص: وينسلاند يصل قطاع غزة عبر معبر بيت حانون - إيرز

اقرأ/ي أيضًا: ردود أفعال فلسطينية حول القصف الإسرائيلي على غزة
 

كما نقلت يديعوت أحرونوت قول عضو الكنيست من حزب بن غفير: "نريد استخدام قوة رادعة ضد غزة، ندفع باتجاه تغيير سياسة الحكومة تجاهها، لكن لم نتمكن بعد من التأثير على رئيس الوزراء ووزير الدفاع".

وأوردت إذاعة الجيش قول "ليئور أوهيف تسيون" من سكان سديروت حيث قالت: "لدى سكان الغلاف سلوك "الاستيقاظ من النوم بفعل صفارات الإنذار".

 

شن عملية عسكرية

وأوضح مراسل معاريف "تال ليف رام": "إطلاق الصواريخ من غزة سيتوقف فقط بعد شن عملية عسكرية أو جولة تصعيد، من الواضح أننا نتجه إلى هناك".

 

وأضاف :تال ليف رام": إطلاق الصواريخ من غزة ليس فقط لإحداث ضرر جسيم بالسيادة وشعور سكان الغلاف بالأمن، بل هناك محاولة من حماس لإيجاد معادلة لردع نشاط الجيش الإسرائيلي في الضفة".

إطلاق الصواريخ من غزة

في حين ذكر محلل شؤون الشرق الأوسط في تايمز أوف إسرائيل "آفي يسسخاروف": قائمة مختصرة بإنجازات الحكومة: 17 صاروخا أطلق من غزة منذ يناير، إيران وصلت في نسبة اليورانيوم المخصب إلى مستوى تصنيع القنبلة النووية، كل يوم هناك عمليات في الضفة الغربية، قيمة الشيكل تنخفض، لكن الانقلاب القضائي مرّ بالقراءة الأولى (..) نرى أن حكومة نتنياهو تعرف كيف تركز على الأعداء الحقيقيين لها".

 

أما مراسل قناة كان العبرية "ايتسك زواريتس" قال: "33 صاروخا أطلقت نحو غلاف غزة في أقل من شهر، لقد عدنا إلى الأيام التي سبقت عملية حارس الأسوار قبل حوالي عامين".

وفي ذات السياق، أوضحت القناة 12: "أنه لخطأ كبير أن يصبح شهر رمضان مرتبطا بالإرهاب والعمليات، هذا ما شهدناه في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية وهو أمر إشكالي للغاية وحماس تقف خلف هذا الأمر". وفق قولها

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد