أحداث نابلس.. مسؤول إسرائيلي يوجه رسالة تحذير لحماس

جنود الاحتلال في نابلس - ارشيف

وجه مسؤول أمني إسرائيلي مساء يوم الأربعاء 22 فبراير 2023، رسالة تحذير لحركة حماس ، وذلك عقب أحداث نابلس التي استشهد خلالها 11 فلسطينيًا وأصيب آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "نحذر المنظمات في غزة وعلى رأسها حماس، من عواقب وخيمة للغاية إذا صعدت الأوضاع من جهة غزة".  وفق حدشوت بتاخون سدي

اقرأي/ أيضًا: قناة عبرية: احتمال اندلاع جولة قتال مع غزة بسبب أحداث نابلس

اقرأ/ي أيضًا: تعليم غزة تصدر قرارا حول دوام المدارس غدا

وذكرت القناة 12 العبرية: "في مستوطنات الجنوب يخشون إطلاق صواريخ من غزة الليلة، حالة التأهب عالية هناك"، في حين قالت القناة 14 العبرية: مسؤولون يحذرون: أحداث نابلس ستقابل بعملية كبيرة، لذلك يجري رفع التأهب في مناطق التجمعات المزدحمة، والكُنس وخط التماس مع الضفة و القدس ".

ونوهت القناة 14 العبرية إلى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تقدر بأنه من المحتمل أن يكون الرد من غزة أكثر حدة من مجرد إطلاق على الغلاف، ومن الممكن أن تشارك الجهاد وحماس في إطلاق الصواريخ الذي قد يكون على مناطق أبعد. وفق القناة

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول أممي يجري اتصالات لتهدئة التوترات

وكانت الأمم المتحدة أوضحت في تصريح صحفي: "المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط تور وينسلاند يجري اتصالات مع جميع الاطراف المعنية لتهدئة التوترات وتقليل العنف".

اقرأ/ي أيضا: النخالة: من واجبنا أن نرد على جريمة نابلس

في ذات السياق أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في تصريح صحفي، أن ما حدث اليوم في نابلس جريمة كبرى يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ، قائلا: "لذلك من واجبنا كقوى مقاومة أن نرد على هذه الجريمة دون تردد".

وأعلنت وزارة الصحة، في آخر تحديث لها مساء اليوم، استشهاد المسن عنان شوكت عناب ( 66 عاماً )، متأثراً بإصابته جراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال عدوان الاحتلال على نابلس اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الشهداء إلى 11 اليوم في نابلس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد