قناة عبرية: احتمال اندلاع جولة قتال مع غزة بسبب أحداث نابلس

جيش الاحتلال قرب حدود غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تأخذ في الاعتبار احتمال اندلاع جولة قتال مع قطاع غزة .

جولة قتال مع غزة

ونشرت القناة 14 العبرية: "في المؤسسة الأمنية يأخذون في الاعتبار احتمال اندلاع جولة قتال مع غزة بسبب أحداث نابلس "، في حين ذكر موقع واللا العبري: "الجيش الإسرائيلي يتأهب لاحتمال إطلاق صواريخ من غزة ردا على أحداث نابلس اليوم".

اقرأ/ي أيضًا: النخالة: من واجبنا أن نرد على جريمة نابلس

اقرأ/ي أيضًا: تعليم غزة تصدر قرارا حول دوام المدارس غدا

وذكرت قناة ريشت كان: "في غلاف غزة يستعدون لإطلاق صواريخ لكن ليس هناك أي توجيهات أو تعليمات غير عادية لكن العديد من السكان سيقضون الليلة في المناطق المحمية، مضيفة: "أن الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية تستعد لتصعيد أو هجمات انتقامية من الضفة و القدس وحتى غزة".

وأكد مسؤول أمني إسرائيلي مساء اليوم أن الوضع في الضفة الغربية متوتر وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات "انتقامية"، فيما نشرت الشرطة الإسرائيلية المزيد من عناصرها في انحاء البلاد.

اقرأ/ي أيضًا: التنمية ب غزة توضح بشأن سعر صرف  المنحة القطرية

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول أمني: الوضع في الضفة متوتر ونستعد لعمليات "انتقامية"

بدورها، دعت فصائل العمل الوطني اليوم لمسيرات في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، دعماً وإسناداً للمقاومة.

وقالت في بيان صحفي: "ندعو كل جماهير شعبنا إلى التحرك في مسيرات حاشدة نحو المستوطنات في الضفة الغربية والقدس وفي الداخل المحتل، كما ندعو أبناء شعبنا في قطاع غزة للخروج بمسيرات حاشدة بعد صلاة مغرب اليوم الأربعاء في جميع المحافظات دعماً وإسناداً للمقاومة في القدس والضفة الغربية ونابلس جبل النار".

أحداث نابلس

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 10، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت وزارة الصحة أن "الشهداء هم المسن عدنان بعارة (72 عاما) ومحمد عنبوسي (25 عاما) وتامر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص (26 عاما) وحسام بسام سليم (24 عاما ) ومحمد عبد الغني (23 عاما)، ووليد رياض حسين دخيل (23 عاما)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، الطفل محمد فريد شعبان ( 16 عاما)، والجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاما).

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد