بالصور: في يوم التأسيس.. الثوب السعودي الأصيل "عز وشموخ"

ياسر السقاف - طارق الحربي - راجح الحارثي

يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس السعودي في المملكة العربية السعودية في يوم 22  فبراير. ويحتفل السعوديين والسعوديات بالتأسيس السعودي بالكثير من الفعاليات والاحتفالات ويُعتبر من أهم الأيام السعودية. ولا ينسى السعوديين والسعوديات إبراز وإرتداء ملابسهم التقليدية.

والجدير بالذكر أن الأزياء التقليدية في المملكة العربية السعودية هي الملابس التي مازال يرتديها كل الرجال والتي توارثوا تصميمها عن أجدادهم.

 

إليكم أبرز إطلالات نجوم السعودية الشباب في يوم التأسيس السعودي بحسب ما نشر ET بالعربي:

ياسر السقاف شارك صورة على إنستقرام، وهو مرتدياً البشت، اللباس الخاص بالمناسبات الرسمية في السعودية لما له من هيبة، وعلق على الصورة "عز وشموخ .. في وطن طموح".

 

أيضاً طارق الحربي احتفل بيوم التأسيس وشارك صورة لـ اللباس الذي اختاره في هذه المناسبة، وارتدى العقال والشماغ، وكتب على إنستقرام "يوم التأسيس.. يوم نعتز فيه بهويتنا وامتداد لمجد قديم".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tareq Al-Harbi (@6ar8o)

 

راجح الحارثي يستعرض الأزياء التراثية في يوم التأسيس

راجح الحارثي شارك فيديو تضمن نبذة ملخصة عن الأزياء التراثية للرجال في المملكة العربية السعودية، وكتب، "من ثلاثة قرون تنوع لبسنا والهوية وحدة"، وشارك صورة له مرتدياً اللباس التقليدي وحاملاً البندقية.

 

عبد المجيد عبدالله يغني لـ يوم التأسيس

أما عبد المجيد عبدالله، شارك مقطع من أغنيته بعنوان "كيف حنا ابتدينا"، الخاصة بيوم التأسيس.. من كلمات الصلال، وألحان شخص، توزيع يعقوب، مكس وماستر منتظر الزاير وإشراف الصلال.

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا- ET بالعربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد