5 فوائد لتناول عين الجمل للبشرة

عين جمل

5 فوائد لتناول عين الجمل للبشرة_ عين الجمل أو كما يطلق عليه اسم سوبرفوود، يعد من أكثر الأطعمة المغذية التي يتناولها الإنسان، وذلك بفضل باقة الفوائد الصحية التي يقدمها.

كما يوصي خبراء الصحة بتناول بضع حبات من عين الجمل كل يوم كونه غني بالبروتين الذي يساعد على تعزيز فقدان الوزن، وأيضا مفيد لصحة القلب ويعمل على تغذية صحة الجلد، مما يجعلها تبدو صحية ومشرقة.

نعرض لكم في وكالة "سوا 5 فوائد لتناول عين الجمل للبشرة

ينقي الدم

عين الجمل هو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم وتحييد الجذور الحرة في الجسم، فإن هذا يكسر بشكل أكبر تفاعلًا متسلسلًا يمكن أن يؤثر على جزيئات أخرى في الخلية، وينقي الدم كما أنه يمنع مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور.

يرطب البشرة

يعتبر عين الجمل مليء بخصائص ترطيب مثل فيتامينات B5 و E. مما تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها من الداخل، مما يمنع الجلد من الجفاف وانسداد المسام.

41806Image1-1180x677_d.jpg
 

تقليل الهالات السوداء

عين الجمل له خصائص مهدئة للبشرة قد تساعد في تقليل الإجهاد في منطقة العين.

1582205198_861_31471_.jpg
 

منع الشيخوخة

أيضا يعتبر عين الجمل مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات وكلاهما معروف بمنع الجلد من الأضرار التي تسببها العوامل البيئية مثل التلوث والحرارة، كما أنه يساعد في منع مشاكل البشرة مثل العلامات المبكرة للخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الشيخوخة-المبكرة-ترجع-إلى-المؤثرات-البيئية،-كتلوث-الهواء،-وأسلوب-الحياة-غير-الصحي-أرشيفية.jpg
 

تقلل تصبغ الجلد

الفيتامينات الموجودة في عين الجمل تقلل من البقع الداكنة وتصبغ الجلد، وتساعد هذه العوامل على تنعيم البشرة وجعلها تتوهج من الداخل.

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد