تكريم 180 طالب متفوق بالثانوية العامة بمحافظة الوسطى

غزة /سوا/كرمت الكتلة الإسلامية بمحافظة الوسطى مساء الاثنين 6/7/2015 نحو 180 طالبًا ممن تفوقوا في امتحانات  الثانوية العامة لهذا العام ، وذلك خلال مهرجان التفوق السادس عشرة " فوج النخبة " والذى عقدته بمدرسة الرياض بمخيم النصيرات.

وألقى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) خليل الحية، كلمة أشاد فيها بالطلبة المتفوقين. وقال: "إن طلاب غزة وخاصة طلاب الثانوية العامة منهم تفوقوا ونجحوا رغمًا عن الاحتلال الصهيونى وعدوانه وحصاره المستمر على القطاع".

وأشار الحية إلى أن إرادة طلاب غزة كسرت ظلم الاحتلال وجبروته، ومحاولاته المستمرة لحرف الجيل عن طريقه الصحيح.

واعتبر أن تسمية هذا الفوج من المتفوقين بـ" فوج النخبة" لهو أكبر دليل على الالتفاف حول طريق المقاومة، فنخبة المقاومة هزمت وقاتلت الاحتلال من مسافة الصفر في العدوان الماضي، واليوم نخرج فوجًا من النخبة ليقارع الاحتلال كلًا في مجاله".

ولفت أن المحافظة الوسطى تفوقت هذا العام باحتوائها على 6 من أوائل القطاع في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، "فحق لها أن تفخر بأبنائها المتفوقين".

وتتطرق القيادي في حركة حماس للاعتقالات السياسية بحق طلاب وكوادر الحركة في الضفة الغربية على أيدي الأجهزة الأمنية التابعة للسطلة الفلسطينية، وقال: "إن أردتم باعتقال هؤلاء أن تؤخروا عجلة التحرير وإرجاع عجلة القضية للوراء فأنتم واهمون".

وطالب الحية السلطة الفلسطينية بالكف عن ملاحقة أبناء الحركة والمقاومة، ووقف التنسيق الامني مع الاحتلال.

وعن قضية الإعمار قال الحية إنه سيأتي بالرغم عن أطرافًا عدة وقفت أمامه ومنعت تنفيذه في وقت سابق، مؤكدًا أن الإعمار سيكون قريبًا إذ أن الاحتلال سمح بدخول أول دفعة من مواد البناء لإعمار البيوت المدمرة كليًا.

من جانبه قال القيادى بالكتلة الإسلامية بمحافظة الوسطى محمود الطلاع:" إننا اليوم نحتفل بثلة من الطلبة الذين تفوقوا بعد عدوان الاحتلال وخرجوا منه بكل قوة ليحملوا رسالة العلم والتفوق".

وأكد الطلاع في كلمته خلال الاحتفال أن الكتلة الإسلامية وفي كل المحافل وقفت مع الطالب وكانت أكبر سندٍ له، حيث أطلقت مشروعها للعام الماضي" نحو الهدف" والذي رافقت فيه الطالب من بداية العام حتى ختامه بهذا الحفل التكريمي.

وأضاف " أن سبب إطلاقنا اسم النخبة على فوجنا هذا لهو من دواعي شكرنا لمقاومتنا الباسلة التي مرغت أنف الاحتلال وقاتلته من مسافة صفر في العدوان الماضي".

وشمل الحفل الذي حضره نواب في المجلس التشريعي وقيادة حركة حماس في المحافظة ولفيف من الأهالي، عرض لإنجازات الكتلة الإسلامية وأوبريت مسرحي يحاكي معاناة الطالب الفلسطيني وتكريم الطلاب المتفوقين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد