فصائل فلسطينية: القدس تشهد انتفاضة ودعوات لأوسع اشتباك مع الاحتلال

اضراب شامل في القدس

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، أن مدينة القدس تشهد انتفاضة شعبية، داعية لأوسع اشتباك مع الاحتلال في نقاط التماس.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في القدس قد اعلنت عن إضراب شامل وعصيان مدني ردًا على الخطوات الإسرائيلية التصعيدية الأخيرة بحق السكان والتي تندرج ضمن "العقوبات الجماعية".

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجبهة الشعبية:

الشعبيّةُ تدعو لأوسعِ اشتباكٍ في نقاط التماس نصرةً وتكاملًا مع أهالي القدس

عبَّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، عن افتخارها ودعمها الكامل إلى أبناء شعبنا في مخيّم شعفاط، والمناطق المجاورة له كافةً؛ التي أعلنت العصيان المدني، والإضراب الشامل؛ ردًّا على إجراءات المجرم إيتمار بن غفير وقراراته بحقّ أهالي المدينة.

وأكَّدت الشعبيّةُ، أنّ كل محاولات الاحتلال للانقضاض على شعبنا في مخيمات القدس وقراها لن تنجح في إخماد روح المقاومة فيهم، داعيةً الجماهيرَ الفلسطينية لتحمّل مسؤولياتها في دعم القدس، ومواجهة الحرب الصهيونية الشاملة التي تُشنّ على المدينة المقدّسة.

ودعت الجبهةُ إلى أوسع حالة اشتباكٍ على نقاط التماس نصرةً وتكاملًا مع أهالي القدس، لأنّ المواجهة هي الخيارُ الأجدى للتصدي للإجراءات الصهيونيّة الهادفة لاقتلاع شعبنا الصامد من أرض…

المبادرة الوطنية الفلسطينية:

البرغوثي: القدس تشهد انتفاضة شعبية والاحتلال الفاشي لم يترك أمام الفلسطينيين خيارا إلا التمرد والعصيان

قال د. مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية إن القدس بمدينتها وبلداتها بما في ذلك جبل المكبر والعيسوية و الرام و السواحرة و أبو ديس و مخيم شعفاط الباسل تشهد انتفاضة مقاومة شعبية باسلة ردا على اجراءات وقمع حكومة الاحتلال الفاشية بقيادة بن غفير وسموتريتش وراعي التطرف العنصري نتنياهو.

وقال البرغوثي ان تصعيد الاحتلال لإجراءاته القمعية من اعتقالات و هدم وحشي للبيوت وحصار واغلاق و تنكيل بالنساء والشيوخ و الأطفال واعتداءات عنصرية لم يترك أمام الفلسطينيين الا خيار المقاومة و التمرد والعصيان المدني لأن الفلسطينيين يدركون في ظل ازدواجية المعايير ونفاق الكثير من الجهات الدولية أن الفاشية العنصرية لن تردع إلا بالمقاومة وفرض المقاطعة والعقوبات عليها ، كما جرى بطرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر الاتحاد الافريقي.

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية تدعو الى توفير كل مقومات انتصار شعبنا في القدس وعصيانه لدولة الاحتلال

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان صدر عنها اليوم " إن العصيان الذي بدأ به شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة فجر اليوم ، يأتي ردا على كل إجراءات الاحتلال الفاشية بحق سكان القدس الأصليين ومحاولات تهويدها وممارسة الترانزفير والتطهير العرقي بحق أهلنا المقدسيين ، وأن ما بدأ به أهلنا في شعفاط وعناتا وجبل المكبر والرام من عصيان لدولة الاحتلال وأجهزتها المحتلفة يأتي كذلك ردا على عمليات الهدم والترحيل والتهديد الذي انطوت عليه قرارات الكنيست العنصرية الأخيرة " .

وأضافت الديمقراطية أيضا " إن على شعبنا الفلسطيني في كل الساحات أن يعتبر معركة أهلنا في القدس ، إحدى العناوين والقضايا والمعارك التي هي من صلب معركتنا الكبرى ضد الاحتلال والاستيطان ومن أجل التحرر ، بالضبط كما كانت معركة باب العمود والشيخ جراح ، وأن لا نسمح للاحتلال وجيشه وشرطته بالاستفراد بهذا الشعب الفلسطيني الأصيل في القدس المحتلة ، وأن هذه الخطوة إذا ما توفرت لها كل مقومات الاسناد الجماهيري والسياسي واليبلوماسي، يمكن لها أن تقود الى انتفاضة شاملة وعصيان وطني أوسع ضد الاحتلال على طريق كنسه عن أرضنا الفلسطينية " .

وأضافت الجبهة " إن نصرة أهلنا في القدس يكون بإشعال الارض الفلسطينية في كل ساحات المواجهة وكافة الميادين ، وفي تصعيد المقاومة الشعبية في كل أشكالها وتعميق الوحدة الميدانية بين كل المقاومين على طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية " .

واختتمت الديمقراطية بيانها بالقول " لقد أن الاوان لأن تستفيق السلطة وقيادتها السياسية وقيادة المنظمة من غيبوبتها ، وأن تشرع بتنفيذ كل قرارات الشرعية الفلسطينية ذات الصلة بدولة الاحتلال ، وأن تطبق وقف التنسيق الأمني بالفعل وتعلق الاعتراف بدولة الاحتلال وكل القرارات الاخرى المتعلقة بالإنفكاك الاقتصادي عن دولة الأحتلال ، فهذا هو الطريق الوحيد لنصرة أهلنا في القدس وكل شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده" .

الاعلام المركزي / رام الله

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب يعلن إسناده لهبة شعبنا في القدس المحتلة ويدعو لدعمها والالتفاف حولها

يؤكد حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه المطلق مع هبة شعبنا الباسل في مدينة القدس المحتلة وإسناد عصيانهم في مجابهة الإحتلال وممارساته الإجرامية فيها.

ويؤكد حزب الشعب على ضرورة استنفار طاقات شعبنا ومؤسساته الوطنية على الصعيدين الرسمي والشعبي لدعم وإسناد هبته وعصيانه بكل السبل والإمكانات؛ وخاصة في بلدات ومخيمات شعفاط وعناتا والرام والمكبر والبلدة القديمة وسلوان وأبو ديس والعيزرية وغيرها؛ والى توحيد المرجعية الوطنية في القدس المحتلة.

إن حزب الشعب وهو يحمل حكومة وأجهزة الإحتلال وعصابات مستوطنيه المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم التي ترتكب يومياً بحق شعبنا بالقدس؛ وعن الممارسات العنصرية والفاشية المتصاعدة؛

لا يعفي أيضاً المجتمع الدولي وهيئاته من المسؤولية عن ذلك؛ لعجزه عن تحمل مسؤولياته ولحم ممارسات الإحتلال العدوانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد