وزير الاقتصاد الفلسطيني يتحدث عن آخر مستجدات زيارة الوفد الليبي

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي

تحدث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، صباح اليوم الأحد19 فبراير 2023، عن آخر مستجدات الوفد الليبي الذي زارا الأراضي الفلسطينية، حيث يضم عدد من رجال الأعمال الليبيين في زيارة تعاونية لبحث أفق الاستثمار الليبي الفلسطيني وتنميته".

وقال العسيلي، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنه خلال هذه الزيارة، تم توقيع عدة اتفاقيات مع وزير التجارة الليبي محمد لحويج، مشيراً إلى أن التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع لبيا كانت بكل أسف صفر ولم يكن هناك أي علاقات وحاولنا الفترة السابقة لعمل علاقات تجارية واقتصادية.

وبين العسيلي، أن الوفد الليبي تفاجأ لدرجة الانبهار بالمستوى الصناعي والتجاري في فلسطين، خلال زياراتهم إلى المصانع التجارية والمدن الفلسطينية.

وذكر وزير الاقتصاد أن بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، تم الاتفاق لذهاب وفد فلسطيني من رجال الأعمال إلى ليبيا قبل شهر مضان ليتم عمل معرض في فلسطين وليبا.

وأشار العسيلي، إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لفلسطين، جاءت في إطار مخرجات زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى دولة ليبيا في فبراير، وتم خلالها توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات، تعنى بمختلف القضايا السياسية والدبلوماسية والاقتصادية وخلق فرص عمل للكفاءات الفلسطينية في ليبيا.

وفي سياق منفصل، قال العسيلي "في الأمس انتهت الانتخابات التجارية في 18 غرفة تجارية في كل الوطن في القدس والضفة وقطاع غزة وكانت مسك الختام في مدينة نابلس " مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تمت بنزاهة وشفافية عالية وكانت تجربة ناجحة في كل الوطن، كما أبرزت عناصر وقيادات جديدة يتم فرزها من القطاع الخاص الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد