6 عادات غذائية صحية تسرع حرق الدهون.. تعرف عليها

صورة تعبيرية

هناك العديد من العادات الغذائية وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة، التي تهدف لإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع، ويُعتبر سبب النجاح في فقدان الوزن في نظام صحيّ يتحكم في السعرات الحرارية، هو أن يكون مقرونًا بزيادة الأنشطة الجسدية، ويعتمد إنقاص الوزن بنجاح على المدى الطويل، والتخلص من دهون البطن، على عدد من العادات الغذائية الصحية التي من الضروري اتباعها، ويتوجب عليك إجراء تغييرات دائمة في أسلوب حياتك وعاداتك الصحية.

وكشف خبراء التغذية عن 6 عادات لإنجاح إنقاص الوزن وحرق الدهون، وترفع التمثيل الغذائي للجسم، وذلك حسب ما ذكر موقع "Eat This، Not That"، ومنها :

  • شرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة:

ماء.jpg
 

يعد الماء شيئًا أساسيًا في رفع التمثيل الغذائي للجسم، وشرب كوب واحد منه قبل الوجبة يملأ معدتك تماماً كما يفعل طبق من الحساء، مما يساعد على إرضاء الجوع، ووجد الباحثون أنه بعد 60 دقيقة من شرب المشاركين من الذكور والإناث لحوالي كوبين من الماء، زاد استهلاك الطاقة بنسبة 30%، حسب دراسة نشرت في مجلة Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism.

  • الشاي الأخضر:

شاي اخضر.jpg
 

كشفت الأبحاث أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، الذين شربوا مشروبًا يحتوي على مضادات الأكسدة من الشاي الأخضر، قد حرقوا دهونًا في البطن أثناء التمرين.

  • تناول الخضراوات الورقية يوميًا:

خضار.jpg
 

تناول الكثير من الخضروات الورقية غير النشوية ذات الألوان الداكنة مثل السبانخ والجرجير والكرنب، فقد أوضحت دراسة في مجلة أكاديمية التغذية، أن تلك الأغذية ترتبط بانخفاض الدهون الحشوية في البطن والدهون داخل الكبد.

فيما بيّنت اختصاصية التغذية ليزا موسكوفيتز، أن الخضروات الورقية الداكنة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين K والمغنيسيوم والفولات والكالسيوم وفيتامين C والألياف، وتعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

  • البروتين:

بروتين.jpg
 

أوصى خبراء التغذية بدمج مصدر من البروتين عند تناولك أي نوع من الكربوهيدرات، حتى يشعرك بالشبع لوقت أطول، مما قد يترجم إلى عدد أقل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل عام.

  • الكافيين:

كافيين.jpg
 

يساعد الكافيين على رفع مستوى اليقظة والوظيفة الإدراكية والتمثيل الغذائي، في إنقاص الوزن، وقد لفتت دراسة صغيرة في عدد 2021 من مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، إلى أن الكافيين يزيد من حرق الدهون عند ربطه بالتمارين الرياضية.

  • التقليل من اللحوم:

لحوم.jpg
 

ينصح خبراء التغذية بالتقليل من اللحوم لفقدان الوزن، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة كوبنهاغن أن البروتينات النباتية ترضي الجوع أكثر من الوجبات التي تحتوي على اللحوم الحمراء وتجعل الناس يشعرون بالشبع، بالإضافة إلى اكتشاف الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا وجبة نباتية غنية بالبروتين استهلكوا سعرات حرارية أقل بنسبة 12 % في وجبتهم التالية مقارنة بأولئك الذين تناولوا اللحوم.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم العادات الغذائية الصحية والحيل الصريحة، التي تهدف لإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع، والتي من أهمها شرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد