بالصور: اشتية يطالب النرويج بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة

لقاء اشتية مع وزيرة الخارجية النرويجية

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023، النرويج بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة ووقف كافة الاقتطاعات غير القانونية، وذلك قبل عقد اجتماع الدول المانحة المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء اشتية مع وزيرة الخارجية النرويجية أنكين هويتفيلدت، على هامش انعقاد مؤتمر ميونخ للأمن.

كما طالب النرويج بالضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس .

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي والسفير الفلسطيني لدى ألمانيا ليث عرفة، الجهود المبذولة للتوجه لمجلس الأمن لوقف إجراءات الحكومة الإسرائيلية الأحادية وإلزامها بالاتفاقيات الموقّعة والقانون الدولي.

بدورها أكدت وزيرة خارجية النرويج أن اجتماع الدول المانحة انشأ من أجل دعم إقامة الدولة الفلسطينية ولكن خلال الأعوام الماضية لم يتم إحراز أي تقدم في هذا الاتجاه، ويجب اتخاذ خطوات عملية فورا لإنقاذه لحماية حل الدولتين.

اشتية  يلتقي وزير خارجية سويسرا

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، سويسرا بوصفها طرفا ودولة راعية لاتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية التي تمثل عصب القانون الدولي الإنساني، إلى الضغط على إسرائيل لوقف كافة الإجراءات الأحادية وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا والتدمير الممنهج لحل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية سويسرا إجنازيو كاسيس، اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وسفير دولة فلسطين لدى ألمانيا ليث عرفة.

وبحث اشتية مع الوزير السويسري التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن من أجل إلزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معها والقانون الدولي ووقف كافة الإجراءات الأحادية.

وقال رئيس الوزراء: "نواجه فراغا سياسيا وتصعيدا إسرائيليا غير مسبوق تجاهنا، نريد من سويسرا والاتحاد الأوروبي العمل على خلق مسار سياسي جاد يرتكز على الشرعية والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

170223_Munich_SHH_2_00 (1).jpg
170223_Munich_SHH_2_00 (2).jpg

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد