تعرف على أخطر أعراض نزلات البرد

مريضة تعاني من نزلة برد، أدوية

تعرف على أخطر أعراض نزلات البرد_ برودة فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة قد تصيب البعض بنزلات البرد، التي من أعراضها الأساسية سيلان الأنف والاحتقان والعطس والسعال، ولكن إذا استمرت الأعراض لمدة تزيد عن 10 أيام دون تحديدها وتلقي العلاج المناسب لها، تتحول إلى شيء أخطر من نزلة برد.

نعرض لكم من خلال وكالة " سوا" الإخبارية العلامات التي تشير إلى أن نزلات البرد أكثر خطورة

ارتفاع درجة حرارة الجسم

إذا كانت درجة حرارة جسم الانسان 101 درجة فهرنهايت أو أعلى، فقد يكون مصاب بالتهاب الحلق، ويصاب معظم مرضى التهاب الحلق بحمى شديدة في الأيام القليلة الأولى من المرض، لذا يجب الحذر من الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة.

الزكام،-ما-هو؟-ما-هي-أعراضه-وطرق-العلاج؟.jpg
 

مشاكل في المعدة

الغثيان مع الزكام، وكذلك القيء والإسهال، أمر غير معتاد، لذلك قد تشير هذه الأعراض إلى شيء أكثر خطورة، مثل الأنفلونزا، إذا كانت لديك هذه الأعراض بشكل منتظم، فيجب عليك طلب المساعدة الطبية.

ألم في الصدر أو صعوبة في التنفس

السعال هو أحد أعراض نزلات البرد الشائعة، لكن لا ينبغي أن يسبب ضيقًا في التنفس أو أزيزًا أو ألمًا في الصدر، لذلك لا ينبغي تجاهل هذه الأعراض لأن صعوبة التنفس يمكن أن تشير إلى التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.

توطين الأعراض

أن تشعر بالأعراض في مكان واحد فقط في جسمك، يمكن أن تسبب التهابات الجيوب الأنفية والصداع وحتى ألم الأسنان، وعادة ما تسبب التهابات الأذن الشعور بعدم الراحة واحتقان في أذن واحدة ويمكن أن تؤدي إلى تورم اللوزتين.

62992916_101.jpg
 

آلام الجسم

يمكن أن تسبب الأنفلونزا أوجاعًا وآلامًا في عضلاتك وجسمك وإرهاقًا وقشعريرة، وهذا لا تسببه نزلات البرد.

ضيق في الصدر

يعد ضيق الصدر علامة تحذيرية لعدوى تنفسية أكثر خطورة من نزلات البرد، مثل التهاب الشعب الهوائية، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى صعوبة التنفس بعمق.

وضيق الصدر هو عرض نموذجي للربو، إذا كنت تعاني من ألم أو ضغط في الصدر، فاطلب العناية الطبية على الفور، يمكن أن يكون أيضًا مؤشرًا على أمراض قاتلة مثل النوبة القلبية أو جلطة دموية في الرئة.

tbl_articles_article_33115_477fcb647fb-5294-41e3-971d-ba9d73f63ce6.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد